أخر الاخبار

مسلسل مليحة يدعم القضية الفلسطينية -مسلسلات رمضان 2024



 سيتم عرض مسلسل "مليحة" على قنوات ON وCBC وCBC Drama والحياة ومنصة Watch It حيث تعرض مسلسل مليحة الحلقة 1 ابتداءً من يوم 16 رمضان، أعلنت قناة ON عن جدول عرض المسلسل في النصف الثاني من شهر رمضان، حيث ستُعرض الحلقة الأولى يوم الثلاثاء 16 رمضان في الساعة 11:30 مساءً والإعادة في الساعة 8:15 صباحًا، وستكون الحلقة متزامنة مع عرضها على CBC والحياة ،وسوف تعرض الحلقة الأولى يوم الثلاثاء القادم في 16 رمضان في تمام الساعة 11:30 مساءً، وسيتم إعادتها في الساعة 8:15 صباحًا.

دعم القضية الفلسطينية

يساند مسلسل "مليحة" القضية الفلسطينية، حيث تروي الحكاية قصة الفتاة الفلسطينية والتي تدعى مليحة وتعيش في الدولة الليبية بعد أن تركت وطنها مع جديها بسبب الاحتلال. تلتقي مليحة بالضابط أدهم على الحدود المصرية الليبية بينما يحاولون العودة إلى غزة. ولكن يفقدون أوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها.

خلال أحداث مسلسل مليحة، تنشأ مشاعر بين مليحة والضابط أدهم، لكنها وعائلتها يرغبون في العودة إلى قطاع غزة. هل سيتمكن أدهم ومليحة من الارتباط؟ هل ستبقى في مصر؟ هل سيشهد مستقبلها السعادة بعد الماضي الحزين؟

وقد طلب قائمون على المسلسل مليحة من المخرج شريف عرفة المساعدة في  وحدة إخراج إضافية تعمل بجانب الوحدة الرئيسية التي يديرها شقيقه المخرج عمرو عرفة، بهدف تسريع العمل على إنتاج أكبر عدد من الحلقات قبل بدء العرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 على قنوات ON و cbc والحياة ومنصة watch it.

حلقات مسلسل مليحة

مسلسل "مليحة" يتألف من 15 حلقة، من تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة DS+ ،وأثناء أحداث مسلسل مليحة، تنشأ مشاعر بين مليحة والضابط أدهم، ولكن مع إصرارها وأهلها على العودة إلى قطاع غزة، يبقى السؤال معلقًا: هل سيجمع القدر بين أدهم ومليحة؟ هل ستبقى في مصر أم ستعود إلى غزة؟ وهل سيكون لها مستقبل سعيد بعد الماضي الحزين؟

موعد عرض مسلسل مليحة على قناة الحياة

يتم عرض مسلسل "مليحة" على قناة الحياة في الساعة 11:15 مساءً، ويُعاد عند الساعة 8:15 صباحًا، والعرض الثاني يكون في الساعة الخامسة صباحًا ،ويمكنك مشاهدة حلقات مسلسل مليحة على منصة WATCH IT بدون انقطاعات إعلانية من خلال تنزيل التطبيق.

أبطال مسلسل مليحة

تدور أحداث مسلسل مليحة حول القضية الفلسطينية وقصة مليحة التي تم تهجيرها وعائلتها في طفولتها من ديارها في فلسطين، وتنتقل للعيش في ليبيا بسبب قصف عنيف على منزلهم في فلسطين، ويقررون الهجرة. بعد سنوات وعند العودة عبر المعابر المصرية يواجهون تحديات جديدة.

حلقات مسلسل مليحة

تعتبر سلسلة مليحة هي الأولى في العالم العربي التي تتطرق إلى القضية الفلسطينية بشكل مباشر وتروي معاناة شعبها منذ عام 1948 حتى الأحداث الحالية في فلسطين وقطاع غزة، كما يضم مسلسل "مليحة" يضم نجوماً مثل دياب، ميرفت أمين، علي الطيب، سيرين خاص، أشرف زكي، وعدد كبير من الفنانين، وهو من إخراج شريف عرفة وتأليف رشا الجزار.

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-