أخر الاخبار

موفد قطاع المعاهد الأزهرية ورئيس المنطقة يكرمان مديري الإدارات التعليمية ، ومنسقى الإدارات لمبادرة أنا الراقى بأخلاقي بالشرقية الأزهرية




بناءً على توجيهات الإمام الأكبر شيخ الأزهر وصاحب الفضيلة أ.د /وكيل الأزهر بشأن دعم وتشجيع المجتهدين في شتى المجالات. وبناء على توجيهات فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أيمن محمد عبد الغني ،  قام الدكتور/ فوزى جاد ، مستشار قطاع المعاهد الأزهرية و الدكتور/  السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية اليوم بتكريم مديري الإدارات التعليمية، ومنسقى الإدارات لمبادرة أنا الراقى بأخلاقي ؛ وذلك نظير الجهد الذين قاموا به في الإدارات والمعاهد، حيث تم متابعة جميع الفاعليات التى قدمها الطلاب من أنشطة وفعاليات خلال الفصل الدراسي الأول وكانت على الوجه الأكمل .

وقد هدفت المبادرة إلى الاستفادة القصوى من إمكانات قطاع التعليم الأزهري قبل الجامعي في غرس القيم الرفيعة المعتبرة في المجتمع المصري، على نحو يُحصِّن الطلاب من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة. 

ويأتي ذلك استجابة لما يفرضه علينا تعاليم ديننا الحنيف، واقتداء بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم الذي كان خلقه القرآن، ورغبة من الأزهر الشريف في مواجهة الانحرافات السلوكية والأفكار المتطرفة على الأصعدة كافة، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورؤية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الرَّامية إلى غرس الأخلاق الحميدة في نفوس النشء، وتعزيز الانتماء الوطني، وتجنب الأفكار الشاذة الوافدة، التي تخالف صحيح الدين والتقاليد المجتمعية الأصيلة.

ومن المقرر أن تستمر المبادرة للنصف الثاني من العام الدراسي الحالي على غرار ما تم في الفصل الأول وتسعد منطقة الشرقية الأزهرية لتفعيل كافة بنود المبادرة بجميع المعاهد على أكمل وجه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-