القائمة الرئيسية

الصفحات

كل حصري

نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي الموحد لإعداد القيادات الجامعية ‏zagazig

كتب / السيد عبدالعال

  تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق يعقد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الدورة الأولى  من "برنامج إعداد القيادات الجامعية الموحد"  . والتي افتتح فعالياتها  الأستاذ الدكتورخالد الدرندلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث نيابة عن رئيس الجامعة وذلك  صباح اليوم السبت 3/7/2021 بمقر المركز .

  أكد الأستاذ الدكتور عثمان شعلان أن جامعة الزقازيق تحرص على تنظيم البرامج التدريبية  لإعداد القيادات بما يسهم في تطوير مهاراتهم وقدراتهم  العلمية والعملية في العديد من الجوانب ، وتطوير مهاراتهم المعرفية لتحقيق  التنافسية المحلية والدولية ، مشيرا إلى أن برنامج اعداد القيادات الجامعية الموحد يأتى وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات في تأهيل القيادات الجامعية وتعريفهم  باللوائح والقوانين لتحقيق التنمية المهنية  ،وإعدادهم كأحد متطلبات الترشح لمنصب عميد .  

   وخلال كلمته في افتتاح الدورة رحب الأستاذ الدكتور خالد الدرندلي  بالسادة الحضور متمنيا أن يتم الاستفادة  على الشكل الأمثل وتبادل الخبرات بين المشاركين للخروج بالتوصيات والملاحظات التي ستوضع بين الاعتبار خلال تنفيذ الدورات القادمة  ، مضيفاً أن البرنامج ينفذ على مدى ثلاثة أيام وفق الخطة الموضوعة من قبل المجلس الأعلى والتي تتضمن عدد من الموضوعات الرئيسية والفرعية  .

وعن برنامج الدورة قالت الأستاذة الدكتورة نجلاء فتحي المدير التنفيذي  للمركز أن جلسات اليوم الأول تتناول موضوعات  التخطيط الاستراتيجي ، والتطوير المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا  وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والعلاقات الدولية يحاضر فيها الأستاذ الدكتور محمد السيد مدير وحدة الجودة ورئيس قسم سابق بكلية الطب البيطري والمدرب الدولي المعتمد بالمركز ،  وكذلك دور القيادات في جودة التعليم  وتحاضر فيها الاستاذة الدكتورة وفاء فوزي وكيل كلية الطب البشري ومدير مركز الجودة والاعتماد بالجامعة .

  ويتناول اليوم الثاني الجوانب المالية والإدارية والقانونية بالجامعات ، والقضايا القومية ومكافحة الفساد يحاضر فيها الاستاذ الدكتور أحمد دهشان رئيس قسم الاقتصاد والتشريعات بكلية الحقوق والمدرب المعتمد بالمركز.
بينما تتناول جلسات اليوم الثالث إدارة الازمات والكوارث وإدارة تطوير الذات والتغلب على ضغوط العمل وكذلك القيادة والإشراف وإدارة فرق العمل وفن القيادة الجامعية يحاضر فيها الدكتورة ريهام  جمال ابو العلا مدرس بكلية الطب البيطري والمدرب الدولي المعتمد بالمركز .

وتختتم الفعاليات بجلسة ختامية يحاضر فيها الأستاذ الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق حول إدارة مؤسسات التعليم العالي .

شارك في فعاليات اليوم الأول عدد من عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بدرجة أستاذ دكتور والراغبين في الترشح لمنصب عمداء الكليات وفقاً للشروط الموضوعة من المجلس الأعلى للجامعات 

تعليقات