القائمة الرئيسية

الصفحات

كل حصري

تاريخ مواجهات الأهلى وانديه جنوب افريقيا ‏ahly

كتب / السيد عبدالعال


1-صن دوانز

تقابل الأهلي مع صن داونز في تسع مباريات حيث كانت المواجهة الأولى في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 وتعادل الفريقان في لقاء الذهاب بهدف لكل منهما  وفاز الأهلى في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة وتوج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

و تقابل الأهلى مع صن داونز في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي  بنتيجه2/2 وفاز الأهلي في مباراة الإياب بهدفين نظيفين.



التقى الأهلى مجددا مع صن دوانز فى ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا عام 2019 وخسر فى لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدف نظيف.


وتقابل الاهلي مع صن دوانز فى ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا عام 2020 وفاز بهدفين دون رد فى المباراة التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي ثم تعادل في لقاء الإياب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق.


وفاز الأهلى على صن داونز بهدفين دون رد في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا عام 2021 التى أقيمت على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.

2. كايزر تشيفيز

تقابل الأهلي مع كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا مرة وحيدة في كأس السوبر الأفريقي عام 2002 وفاز المارد الأحمر بنتيجة 4/1 وتوج بكأس البطولة.

3. أياكس كيب تاون

واجه الأهلي نظيره أياكس كيب تاون مرتين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005 وفاز الأهلي في القاهرة 2/0 بينما حسم التعادل السلبي نتيجة المواجهة الثانية في جنوب أفريقيا.

4. بلاتينيوم ستارز


تقابل الأهلي مع بلاتينيوم ستارز بطل جنوب أفريقيا في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2008 خسر المارد الأحمر في لقاء الذهاب 1/0 بجنوب افريقيا وفاز في لقاء الإياب بالقاهرة بنتيجه 0/2.

5. سوبر سبورت

التقى الأهلي مع فريق سوبر سبورت مرتين في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2011 وفاز المارد الأحمر في لقاء الذهاب بالقاهرة 2/0، بينما خسر في لقاء الإياب بجنوب افريقيا بهدف دون رد.

6. أورلاندو بيراتس


واجه الأهلى أورلاندو بيراتس   الجنوب أفريقيا  6 مباريات وفاز الأهلى مرة وحيدة، مقابل 3 انتصارات لبطل جنوب أفريقيا، بينما تعادل الفريقان في مباراتين.

المواجهة الأولى كانت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2013 خسر الأهلي ذهابًا 3/0 على ملعبه بالجونه وتعادل الفريقان سلبيًا في لقاء الإياب بجنوب افريقيا أما المواجهة الثانية كانت في نهائي البطولة نفسها وانتهى لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بالتعادل 1/1، قبل أن يفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الإياب بالقاهرة ويتوج باللقب الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه.

المواجهة الثالثة بين الأهلي وأورلاندو كانت في نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية 2015 وفاز بطل جنوب أفريقيا ذهابًا وإيابًا 1/0، 4/3.


7-بيدفيست 

التقي الأهلي  مع بيدفيست الجنوب أفريقي في دور الـ32 ببطولة دوري ابطال افريقيا عام 2017 وفاز الأهلي في لقاء الذهاب باستاد السلام بهدف نظيف  وتعادل في لقاء العودة بجنوب افريقيا بدون أهداف.

تعليقات