القائمة الرئيسية

الصفحات

كل حصري

مجلس جامعة الزقازيق برئاسة د.عثمان شعلان وبحضور وزير القوي العاملة يقرر رفع المساهمة السنوية لعلاج أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من 80000 لـ 120000 جنية سنويا. ورفع قيمة تكاليف العلاج السنوي للعاملين بوظائف الكادر العام بالجامعة من 75000 إلى 200000 جنية خلال مدة الخدمة الوظيفية ، بالإضافة إلى التأمين العلاجى ‏sharkia

كتب / السيد عبدالعال
عقد مجلس الجامعة اجتماعه الدوري رقم 540 اليوم الثلاثاء25 مايو 2021، برئاسة د.عثمان شعلان رئيس الجامعة، وبحضور معالي وزير القوي العاملة ، محمد سعفان ، د.غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،د.عاطف محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، د.مرفت عسكر المشرف علي قطاع الدراسات العليا والبحوث ، د. رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة لشئون إدارة المستشفيات الجامعية والشئون الوقائية ومكافحة العدوى ،د.أحمد عبد الستار أمين عام الجامعة ، والسادة عمداء الكليات ،وعدد من وكلاء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة لمناقشة عدد من الموضوعات .
وأستهل أعضاء مجلس جامعة الزقازيق برئاسة د. عثمان شعلان،  رئيس الجامعة، الاجتماع بالترحيب بوزير القوي العاملة لحضوره ومشاركته جلسات المجلس، كما أعرب رئيس الجامعة عن سعادته للتعاون الدائم بين الجامعة ووزارة القوي العاملة .

وجه د. عثمان شعلان رئيس الجامعة التحية والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لجهود سيادته من أجل وقف العدوان الإسرائيلي علي غزة ودعم القضية الفلسطينية وتقديم الدعم المادي والمعنوي لأشقائنا الفلسطينيين، مشيداً بالدور الريادي الكبير الذي تقوم بة مصرنا الغالية التي يقع علي عاتقها حل جميع قضايا الأمة العربية ،لان مصر قلب الأمة العربية النابض . 
  وأشاد رئيس الجامعة بالدور الريادي الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي علي غزة ،مثمناً دور مصر في مساندة أشقاؤنا الفلسطينيين، ودعم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى بـ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة ، مؤكداً سيادته علي دور مصر الريادي وأنها دائما وأبداً الداعم والسند للأشقاء  .

أشاد وزير القوى العاملة بمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بإعمار قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مثمنا دور المبادرة في التأكيد على مدي إهتمام القيادة السياسية بالقضية الفلسطينية، مؤكداً أن مصر ستظل قلب العروبة النابض وحصنها المنيع، ودرعها الواقي في مواجهة أي عدوان.

وأشار الوزير إلى تضافر الجهود بين جامعة الزقازيق ووزارة القوي العاملة وإرساءاً لأواصر التعاون والتضافر لتحقيق المصالح العليا لمصرنا الغالية ، فإقترح علي جامعه الزقازيق عمل دورات متخصصة ومكثفة  في الموازنة والياتها  لموظفي القوي العاملة بمحافظة الشرقية  ، مؤكدًا أن مثل هذا التطوير سيخلق جيل جديد علي دراية بالتطورات التكنولوجية التي تمر بها البلاد .

فيما أوضح رئيس جامعه الزقازيق أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بمنظومة التامين العلاجي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بوظائف الكادر العام بالجامعة،حيث شملت المنظومة التعاقد مع مستشفيات القوات المسلحة والشرطة ومركز الطب العالمي وعدد من المستشفيات والمعامل  .

وأشار د.عثمان شعلان إلى اللفتة الإنسانية التي قام بها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بتكليف رؤساء الجامعات بتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك ، وتقديمه الهدايا لأسر الشهداء من أبطال الجيش الأبيض وخط الدفاع الأول في جائحة فيروس كورونا ،تقديراً من سيادته لدورهم البطولى ، وحرصاً علي رفع الروح المعنوية وإدخال السرور عليهم.   

وقرر مجلس الجامعة خلال جلسته اليوم الموافقة علي رفع  قيمة تكاليف العلاج السنوي للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة من مبلغ 80000 جنية الي مبلغ 120000 جنية سنويا .

وتمت الموافقة علي رفع  قيمة تكاليف العلاج السنوي للسادة العاملين بوظائف الكادر العام بالجامعة من مبلغ 75000 الي مبلغ 200000 جنية خلال مدة الخدمة الوظيفية .

هذا بالإضافة إلى التأمين العلاج الذى طبقته الجامعة في شهر نوفمبر من العام الماضى من خلال التعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، وفي إطار رؤية القيادة السياسية نحو تطوير منظومة الرعاية الصحيه المتكاملة، بما يضمن حياة صحية كريمة لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالجامعة .                              
وجه رئيس الجامعة إلي السادة عمداء الكليات ، بضرورة بدء الاستعداد امتحانات نهاية العام الدراسي 2020/2021 خلال يونيو وانتهاؤها مع بداية يوليو وإعداد كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن من الآن، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافٍ بين الطلاب والاستفادة من كافة إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط و تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني (الأون لاين) في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب؛ بما يقلل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي.                                                                
واستعرض مجلس جامعة الزقازيق، تفوق الجامعة وتقدم ترتيبها في تصنيف The Center for World University Rankings (CWUR) ،حيث حققت الجامعة المركز 1297 على مستوى العالم بين 19788 جامعة مشاركة في التصنيف متقدمة 67 مركزًا عالميا عن تصنيف العام الماضي 2020-2021 كما حققت الجامعة المركز السابع محليا بين 17 جامعة مصرية ومتقدمة مركزا محليا عن العام السابق. كما حصدت الجامعة المركز 1234 عالميا في معيار البحث العلمي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات وتم الموافقة علي : الموافقة علي مد المدة المقررة  لإعفاء أبناء الجامعة من الطلاب والطالبات الغير قادرين علي دفع المصروفات شهر .
كما استمع المجلس للتقرير المقدم من  د. عبد السلام عيد،عميد كلية الطب البشرى مؤكداً أن التطوير والتحديث الذي يشهده قطاع الخدمات الصحية بجامعة الزقازيق يتم تنفيذه طبقاً لتوجيهات د.عثمان شعلان، رئيس الجامعة ،مشيرا لدور الجامعة الريادي منذ بداية جائحة كورونا ، حيث تم تخصيص ثلاث مباني للعزل ،مبني العزل (1) بمستشفي الباطنة وجهز ب 26 سرير عناية مركزة و 13 جهاز تنفس ، ومبني العزل (2) بقطاع السلام بالمستشفي الاقتصادي وتم تزويدة  بجهاز الأشعة المقطعية الجديد  الذي يعتبر من أحدث الأجيال التي تم أنتاجها من أجهزه الأشعة المقطعية في الوقت الحالي ،ومبني العزل (3) بمستشفي جراحة القلب والصدر المجهز بـ 60 سرير عناية مركزة  و200 سرير إقامة وتم تخصيص جزء منه  لاستقبال الأطفال من حالات فيروس كورنا. 
وأشار د. عبد السلام عيد  إلى أنة تم الانتهاء من التجهيزات بمستشفى العاشر من رمضان وسيتم الافتتاح قريبا ، حيث تم  تزويده بأحدث الأجهزة الطبية ، حتي يكون صرحًا طبيًا كبيرًا يساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية بقطاع مستشفيات جامعة الزقازيق،من خلال تقديم خدمات صحية وعلاجية متميزة للمرضي تحت إشراف نخبة من الأساتذة والأطباء المتميزين، وذلك في إطار حرص الجامعة على المساهمة في تنفيذ خطة الدولة للتطوير المستمر والارتقاء بمستوي القطاع الصحي والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.                                                    
كما استمع المجلس للتقرير المقدم من  د. وفاء فوزي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير مركز ضمان الجودة والذى تضمن عمل دورات تدريبية لترقية أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .                                                                              
وأوضحت علي أنة تم عمل عدد من الزيارات خلال شهر ابريل أون لاين زيارات الاعتماد وزيارات الدعم الفني لعدد من الكليات كلية الطب البشري، الطب البيطري  ، الصيدلة ، التربية الرياضية بنات .                                                         
وأشادت د. وفاء فوزي  بالانجاز  لمشروع الفاعلية العلمية بكلية التربية النوعية .

كما نعي المجلس كلاً من : الدكتورة هناء سعد الدين فهمي الأستاذ  المتفرغ بكلية العلوم ، والدكتورة تهاني عبد العزيز إبراهيم الأستاذ  المتفرغ بكلية التربية الرياضية بنات ، والدكتور عبد البديع السيد أمام العطار الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم، والدكتور جمال علي محمد علي الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم ، والدكتور علي عطية سعود محمد الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب ، والدكتور محمد أمين مصيلحي سليمان  الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة، والدكتور مجدي شرف السيد عبد العزيز الأستاذ المتفرغ بكلية الطب البيطري ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة السابق ، والدكتور مصطفي محمد محمد إبراهيم  الأستاذ المساعد بقسم هندسه القوي الميكانيكية  بكلية الهندسة، والدكتور محمد البكري صالح الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة، والدكتور السيد حنفي عوض موسي  الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب وعميد معهد الدراسات والبحوث الأسيوية الأسبق ،داعيين المولي عز وجل أن يتغمد المغفور لهم بواسع رحمته وأن يلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان .

وفي ختام المجلس ، في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة الزقازيق ومعهد الدراسات القبطية  أعلن د.عثمان شعلان إقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر ووصولها منطقة تل بسطه إحدى محطات مسار رحلة العائلة ، ومرور 30 عام علي اكتشاف جامعة الزقازيق لبئر العائلة المقدسة في الفترة من ٣١ مايو إلى ٢ يونيو، وستقام الاحتفالية على مدى ثلاثة أيام .

تعليقات