القائمة الرئيسية

الصفحات

كل حصري

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعه الزقازيق ووزارة الأوقاف ‏zagazig ‎university

كتب / السيد عبدالعال

تحت رعاية د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق وقعت د . غادة شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  ، والسيد . مجدي بدران عماره  مدير مديرية أوقاف الشرقية ،صباح  اليوم ، في حضور الأستاذ محمد إبراهيم حامد وكيل مديرية الأوقاف لشئون الدعوه والبر، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك ،وذلك في إطار التوجه العام من الدولة المصرية نحو ثقل المهارات العلمية والفكرية للسادة الأئمة والواعظات  ، وحرصا من جامعة الزقازيق على التنسيق المستمر مع مختلف المؤسسات العلمية والبحثية المتميزة من أجل الإرتقاء بمستوى الوعي بأصول الدين وموضوعاته المعاصرة.                                                     
  ويهدف البرتوكول إلي عقد دورات تدريبه للسادة الأئمة والواعظات في عدة مجالات منها اللغة العربية وآدابها والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع والمهارات الإعلامية وذلك من خلال الاستعانة بالأساتذة والخبراء المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق ،  وذلك بناء على توجيهات د. محمد  مختار جمعة وزير الأوقاف بالتعاون مع الجامعات المصرية خاصا في مجال تدريب السادة الأئمة والواعظات،علي أن يتم التدريب بالإمكان التي تحددها إدارة الجامعة من خلال أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في تلك المجالات. 

وعقب توقيع البرتوكول أعرب د.عثمان شعلان  رئيس الجامعة عن ترحيبه بهذا البرتوكول الذي يعزز دور جامعة الزقازيق في خدمة مجتمعها وإسهامها من خلال علمائها الأجلاء في عقد  دورات تدريبه للسادة الأئمة والواعظات والمساهمة في ثقل المهارة العلمية والفكرية لهم ، مؤكدا على أن جامعة الزقازيق على استعداد تام لما تملكه من قدرات في مختلف العلوم النظرية والتطبيقية أن تتعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات لخدمة المجتمع .

أشادت د. غاده شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون المشترك ببين الجامعة ووزارة الأوقاف وبدور الأئمة والواعظات في التوعية والتثقيف والدعوة الإسلامية السمحة وبدورهم البناء والفعال في نشر قيم التسامح والسلم الاجتماعي، والإيثار والتكافل، إضافة إلى إرساء قيم التعاون والتلاحم بين مختلف فئات المجتمع، مع ترسيخ روح الولاء والانتماء الوطني
أكد "   الأستاذ مجدي إبراهيم حامد  مدير مديريه أوقاف الشرقية   " أهمية التعاون مع جامعة الزقازيق باعتبارها من الجامعات العريقة والتي تسهم في إعداد الكوادر العلمية في مختلف التخصصات ,مشيداً بامتلاك الجامعة منظومة متكاملة للبحث العلمي في مختلف المجالات العلمية

تعليقات