القائمة الرئيسية

الصفحات

كل حصري

المركز الجامعي للتطويرالمهنى بجامعة الزقازيق يعلن عن المشاركه في أول منصة افتراضيه للتوظيف لسنة 2021تحت عنوان " الملتقى الافتراضي للتوظيفUCCD March Career Expo ‎" ‏zagazig ‎university

كتب / السيد عبدالعال
في أطار توجهات القيادة السياسية وحرص جامعة الزقازيق لتوفير فرص تعليمية وتدريبية مناسبة لأبنائها الطلاب، تساعدهم على الخروج لسوق العمل المحلي والعالمي، والمشاركة في خطط التنمية الشاملة للدولة وإستراتيجية رؤية مصر 2030،أعلن المركز الجامعي للتطويرالمهنى بجامعة الزقازيق عن إطلاق أول منصة افتراضيه للتوظيف لسنة 2021 تحت رعاية أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليمالعالي والبحث العلمي ودعم أ.د. عثمان شعلان  رئيس الجامعة ،وذلك بالتعاون مع  رؤساء تسع جامعات أخرى ،وسوف تطلق المنصة أولى فعالياتها تحت عنوان "  الملتقى الافتراضي للتوظيفUCCD March Career Expo  "يوم الاثنين الموافق 22 مارس 2021  ،ويعد هذا الملتقى الثاني من نوعه حيث حقق الملتقى الافتراضيالأولالذي عقد  في سبتمبر 2020 نجاحا كبيرا بحضور نخبه من أصحاب الأعمال ونحو 4000 من الطلاب والخريجين من عشر جامعات مصرية في تسع محافظات من أسوان إلى الإسكندرية.

وصرح د.عثمان شعلان رئيس الجامعة، أن دور الجامعة لا يقتصر على الجانب الأكاديمي فقط بل دعم وتدريب الطلاب وصقل مواهبهم وربطهم بسوق العمل المحلي والعالمي والمشاركة في خطط التنمية الشاملة للدولة وإستراتيجية رؤية مصر 2030لتنمية المجتمع والنهوض بة، بالإضافة إلى مساعدة الخريجين في الحصول على فرص عمل تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم، وذلك بالشراكة مع الجهات والمؤسسات المعنية ،مشيراً إلى أن ملتقي التوظيف الافتراضي يعتبر خطوة هامة للتغلب على الظروف الاستثنائية العالمية وانتشار أزمة فيروس كورونا . 

وأضاف د.عثمان شعلان رئيس الجامعة، أن هذه المنصة الجديدة ستتيح لأصحاب الأعمال عرض فرص العمل والتدريب طوال العامكما ستوفر هذه المنصة للطلاب الفرصة للتواصل الدائم مع الشركات وأصحاب الإعمال والتقدم بالسير الذاتية لإجراء المقابلات الشخصية فضلا عن  حضور العديد من  الفعاليات والندوات الخاصة بالإرشاد المهني .
وفي هذا السياق ، تعد هذه المنصة للتوظيف الافتراضي منصة ثلاثية الإبعاد ديناميكية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية وتمكن أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل من التواصل الافتراضي بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعي. والمنصة تتيح فرص للتواصل و الوصول إلى أفضل الكوادر المصرية  الشابة المتميزة حيث يتقابل من خلالها أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات فى بيئة افتراضية ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والاجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبر الإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) و/أو البريد الإلكتروني لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة

تعليقات