وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية :لن يعتلى منابر المساجد أى صاحب فكر متشدد

سهى عبد الحميد

أكد الشيخ محمد العجمي وكيل وزاره الأوقاف بالإسكندرية، إن الوزارة تعمل على أن يعتلي المنابر من هم أصحاب الفكر المعتدل البعدين عن التطرّف والغلو، مؤكدا أن مساجد الإسكندرية لن يعتلي منبرها متشدد.

جاء ذلك خلال العزاء الذي نظمته الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، لاستقبال المعزين في شهداءحادث  الكنيسة المرقسية الذى وقع الأسبوع الماضى .

وأضاف أن ما حدث من اعمال ارهابية في الاسكندرية وطنطا حدثت في شهر من الأشهر الحرم والتي حرم فيها القتال حتي في الجاهلية كان اَهلها لا يستطيعون القتال في تلك الأشهر لحرمتها قبل الاسلام وبعده.

وشدد علي الترابط بين المصريين مسلمين ومسيحيين رغم الأحداث قائلا “لو علموا معني السلام لا سلموا لان الاسلام دين السماحة” موضحا ان ما بيننا كمسلمين ومسيحيين في مصر يتوجب علينا وعلي كل الجميع ان نعرف الناس بمدي العلاقة بين قطبي الوطن والتي سيسألنا الله عن مصر.

وتابع ان المصرين أيد واحده علي كل من بغي وتجبر لمن أراد ان يفسد و ندعوا الي الوسطية والاعتدال بعيدا عن التطرّف، مؤكدا لن تجدوا علي منابر الاسكندرية الا من يدعوا الي الوسطية والاعتدال بعيدا عن التطرّف.

وأكد علي فكر الاختلاف مشيرا الي انه لو شاء ربك لجعل امه واحده وان الاختلاف سنه كونية دعونا ندعوا الجميع في الكنائس والمساجد للالتفاف حول حب مصر.

 

 

التعليقات

Comments