وفد اتحاد الجامعات العربية في زيارة لسفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية بجامعة دمياط

زار وفد من اتحاد الجامعات العربية، يرافقه الأستاذ الدكتور محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية بجامعة دمياط.

وقد تعرف السادة الحضور أثناء الزيارة على كافة الخدمات المعلوماتية والبحثية التي تقدمها سفارة المعرفة لمرتاديها من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى عرض لأهم الورش التي أقيمت أثناء تلك الزيارة.

وتجدر الإشارة إلى أن سفارات المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية قد خصصت هذا العام حول فكرة نشر التسامح ونبذ العنف ومكافحة التطرف. وظهر ذلك جليًا من خلال ورش العمل العديدة التي أقيمت بمختلف سفارات المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية بمختلف أنحاء الجمهورية.

كما أثنى السادة الحضور أيضًا على المشغولات اليدوية والفنية التي تم عرضها أثناء الزيارة، والتي جاءت نتاجًا للعديد من الورش الفنية التي أقامتها سفارة المعرفة، والتي تهدف إلى تشجيع وإحياء الحرف اليدوية التراثية المصرية. حيث تولي سفارات المعرفة اهتمامًا خاصًا بتنمية الجانب الفني وتشجيع مواهب الشباب المختلفة. وذلك من خلال إقامة العديد من ورش العمل الفنية في مختلف المجالات.   

وفي ختام الزيارة، أعرب الأستاذ الدكتور محمد دعدور عن رغبته في مزيد من التعاون بين سفارة المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية وجامعة دمياط مما يعزز الخدمات التعليمية التي يتلقاها الشباب داخل الجامعة، وذلك لخلق جيل من الشباب المستنير الطامح لمستقبل أفضل.