وصول 250 ألف طن بضائع إلي ميناء الإسكندرية ونشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات

كتبت : فيروز حسني

 قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الأحد 8 أكتوبر 2017 في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية ، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 58 ألف طن من علي متن السفينة “وادي سفاجا” ، قادمة من أوكرانيا ، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن 63 ألف طن قادمة من الأرجنتين علي متن السفينة “سيث سيز” .

ويجري تفريغ شحنة سيارات عددها 539 سيارة ماركات مختلفة قادمة اليونان علي متن العبارة “جراند ديترويت” ، ويجري تفريغ شحنة فحم تزن 4 آلاف طن قادمة من أوكرانيا علي متن السفينة ” آتا سويلر” ، ويجري تفريغ شحنة غاز تزن 9 آلاف طن قادمة من ااجزائر علي متن السفينة “نيفيجاتور اكليبس” .

 وأضاف الغندور أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل ورود 250 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، كما سجل دخول وخروج 10 ألاف شاحنة عامة ، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون ومائتين وستون ألف طن منهم 495 ألف طن قمح .

 وقال اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 111 سفينة وغادرت الميناء 10 سفن ، ووصلت 13 سفينة وتراكي على الأرصفة 34 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 25 سفينة ، والداخلي 17 سفينة .

 هذا وقد وجه اللواء . عطية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء .

التعليقات

Comments