هانى شاكر نجم مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية فى أسبوعه الثانى

كتب: احمد عاشور

 

تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية غدًا الأربعاء، حفلاً موسيقيًّا يتضمن مجموعة من المقطوعات الموسيقية الخفيفة المختلفة الطابع؛ من موسيقى غربية، وشرقية، ومقطوعات التانجو، والفالس إلى الكلاسيكيات الشهيرة، وسيقوم بالعزف المنفرد رائد الأوركسترا الصوليست خالد الشويخ، وذلك ضمن مهرجان الصيف الدولي الخامس عشر الذي أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية.

وفي اليوم التالي، الخميس 20 يوليو سيُقام حفل لفريق مسار إجباري الذي يُعد واحدًا من أهم الفرق المستقلة التي بدأت مشوارها الفني من مكتبة الإسكندرية والتي تعبر من خلال أغانيها عن التراث الغنائي المصري، وقضايا المجتمع على موسيقى الروك.

أما يوم الجمعة 21 يوليو فسيشهد المهرجان واحدة من أهم حفلاته وهو حفل أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر. وأخيرًا سيختتم الأسبوع الثاني للمهرجان فعالياته يوم السبت الموافق 22 يوليو بحفل موسيقي للفنانة مي عبد العزيز.

يُذكر أن مهرجان الصيف هذا العام هو الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلاً عن تزامن موعد إطلاقه مع الاحتفال بمرور 15 عامًا على افتتاح مكتبة الإسكندرية.

التعليقات

Comments