نقيب صيادلة الإسكندرية: نرفض العشوائية في سعر الدواء

سهى عبد الحميد

أكد محمد أنسي الشافعي، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، أن الهدف  الاساسى من الإضراب الجزئي التي أعلنت عنه الجمعية العمومية للصيادلة هو منع الزيادة العشوائية في الدواء وتوفيره للمريض ،مشيرآ إلى أن الصيدلي  دائما مع المريض .

جاء ذلك خلال الأجتماع الذى عقدد  بمقر نقابة الصيادلة بمنطقة سموحة، اليوم الخميس، بشأن إجراءات تعليق العمل الجزئي بالصيدليات يوم 15 يناير الجاري.Movie Fifty Shades Darker (2017)

وأوضح  “الشافعي”قائلا: “أننا لا نهدف إلى تعجيز المريض عن شراء الدواء أو لوي ذراع الدول، ولكننا لدينا مطالب تصب في صالح الصيدلي والمريض”.

وأشار إلى “أن النقابة العامة للصيادلة راعت في إعلانها الإضراب الجزئي المريض من خلال إعطاء مهلة 3 أسابيع قبل الإضراب للمفاوضات التي تجرى الآن، فضلاً عن تحديد وقت الإضراب في الفترة الصباحية حتى لا يعجز المريض عن توفير الدواء لوجود المستشفيات صباحاً”.

وأكد نقيب الصيادلة بالإسكندرية، أن هناك تجاوب عدد كبير من الصيادلة مع الإضراب الجزئي، وأن النقابة قامت بتوزيع أكثر من 2000 بياناً على صيدليات المحافظة، خلال الأيام الماضية.

“. وأوضح  “الشافعي” أن أهم مطالب الصيادلة تتمثل في توفير الأصناف الناقصة من الأدوية ووقف التسعير العشوائي الحـادث، و تفعيل القانون والقرارات الوزارية، وقرار وزاري بسحب الأدوية منتهية الصلاحية و المكدسة بمئات الملايين بالصيدليات

. وأضاف “الشافعي”: “أن هذا القرار جاء رفضنا للسياسة العشوائية في تسعير الدواء والمتكررة من وزارة الصحة منذ مايو 2016، والتي يدفع ضريبتها المريض والصيدلي على حد سواء.

التعليقات

Comments