ندوة وورش عمل عن التصوير الفوتوغرافي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع نادي “عدسة”

كتبت :شيماء بحر

نظمت إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع نادي “عدسة” للتصوير الفوتوغرافي ندوة بعنوان “فوتوغرافيستا” لإلقاء الضوء على كل ما هو جديد في مجال التصوير الفوتوغرافي، يلقيها عدد من خبراء التصوير، وذلك في قاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

تسعى هذه المحاضرة إلى نشر الوعي الثقافي بفن الصورة، ونقل خبرات وأسرار الصورة الاحترافية بين الجمهور العام والباحثين في مجال التصوير الفوتوغرافي، كما تلقي الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في التصوير والبرامج المستخدمة لتعديل الصور.

كما يقام يوم الأربعاء الموافق 22 نوفمبر ورش عمل متخصصة في التصوير الفوتوغرافي تتناول مبادئ التصوير، وتكوين الصورة، وكيفية التصوير بالموبايل، وتعديل الصورة باستخدام برنامج الفوتوشوب، وبرنامج اللايت رووم.

وتعتبر الصورة الفوتوغرافية فنًا وأداة للتواصل بين الثقافات المختلفة. وقد استطاعت بفضل الثورة الرقمية أن ترسخ قواعد لغة بصرية عالمية مشتركة عابرة للقارات مما منحها القدرة على الانتشار، وتجاوز أسوار اللغات، وحصون الثقافات. لذا، تحرص مكتبة الإسكندرية دائمًا على تشجيع القراءة في هذا المجال، من خلال عرض لأهم الكتب والمراجع في التخصصات المختلفة والمتاحة في مكتبة الفنون والوسائط المتعددة بالمستوى الثالث السفلي؛ مثل: مبادئ التصوير الفوتوغرافي، فن التصوير بالموبايل، التصوير الرقمي، التصوير الفوتوغرافي الاحترافي، السفر والتصوير الفوتوغرافي، التصوير الفوتوغرافي المعماري، فن تكوين الصورة الفوتوغرافية، تعديل الصورة باستخدام برنامج الفوتوشوب، وبرنامج اللايت رووم.

التعليقات

Comments