ندوة تطوير تقنيات صناعة الطباعة والتغليف في مصر بمكتبة الإسكندرية

كتبت :شيماء بحر

تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان “تطوير تقنيات صناعة الطباعة والتغليف في مصر: نحو مستقبل أفضل” يلقيها نخبة من خبراء صناعة الطباعة والتغليف في مصر والعالم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر 2017 بالتعاون مع غرفة صناعات الطباعة والتغليف، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، وشركة كونيج أوند باور الألمانية للطباعة؛ وشركة سيدهم لحلول الطباعة.  

ويعتبر الكثير من العلماء أن اختراع الطباعة هو مرحلة فارقة في تاريخ الإنسانية، فقد شكل أساسًا متينًا للثورة المعرفية ومد جسور الاتصال والتواصل الحضاري بين المجتمعات المختلفة. ومع التغيرات الثقافية والتكنولوجية الحديثة اتسعت مجالاتها لتغطي احتياجات المجتمع المختلفة.

وقد حرصت مكتبة الإسكندرية أن تستضيف خبراء الطباعة والتغليف والتصميم لتبادل الأفكار والخبرات العلمية والعملية، انطلاقًا من مسئوليتها لمواكبة روح وثقافة العصر، حيث نظمت على مدار الأربع أعوام الماضية محاضرات سنوية لإلقاء الضوء على كل ما هو جديد في مجال التصميم والطباعة والتغليف.

وتسعى هذه المحاضرة إلى تعريف الجمهور العام والعاملين في صناعة الطباعة والطلاب والباحثين في تخصصات تصميم الجرافيك والطباعة والتغليف والنشر على أحدث التقنيات المستخدمة في صناعة الطباعة والتغليف، بالإضافة إلى التعريف بأهم وأحدث المراجع والكتب المتاحة بمكتبة الإسكندرية في التخصصات المختلفة مثل: تصميم الجرافيك والطباعة الرقمية، وفن الطباعة والتغليف. وسيصاحب المحاضرة عرض لأهم هذه الكتب والمراجع المتاحة بالمكتبة بالمستوى الأول السفلي، والمستوى الثالث السفلي (مكتبة الفنون والوسائط المتعددة).

*تُقام المحاضرة في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا إلى الخامسة مساءً، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات.

التعليقات

Comments