ندوة بعنوان” مهارات العرض والتقديم” بـ”مهندسين الإسكندرية”

كتبت :شيماء بحر

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة المهندسة “سمر شلبي ” من خلال لجنة التأهيل الوظيفي برئاسة المهندس” كريم الكسار” ندوة تدريبية بعنوان”مهارات العرض والتقديم” يوم السبت، وذلك داخل قاعة المؤتمرات بمقر النقابة بمنطقة الشاطبي.
وقالت المهندسة “سمر شلبي” إن النقابة حريصة علي تقديم العديد من الدورات التدريبية المختلفة، وتنظيم العديد من الندوات العلمية؛ والتي تعمل علي اكتساب المهندس العديد من المهارات العملية والعلمية، مما يعود بالنفع علي المهندس وبالتالي علي المجتمع ككل.

وأشار المهندس “كريم الكسار” رئيس لجنة التأهيل الوظيفي، إلي أهمية الندوة لما تمثله مهارات العرض والتقديم من أهمية في عالم الأعمال ككل، مشيراً إلي أهمية تلك المهارات في مساعدة المهندس في عرض أعمالة أو فكرة مشروعة وتنظيم الأفكار؛ لما توفره مهارات العرض والتقديم من استخدام اللغة الحركية واللفظية في جذب المستمعين وهو ما يعطي قيمة مضافة علي محتوى العرض.

فيما أوضح” جوزيف مقار ” مدير الموارد البشرية بالنقابة ومدرب الورشة، أن الندوة تناولت مهارات التواصل مع الجمهور والتخطيط للعرض وكيفية تجنب مقاطعة المستمعين والتعامل مع الاستفسارات، بالإضافة إلي اكتساب مهارات الطلاقة اللفظية والتعامل مع أدوات وأساليب العرض والعديد من الأمور التي تزيد من تمكن المهندس من مهارات العرض والتقديم بشكل احترافي ومؤثر.

التعليقات

Comments