نحو أسرة مستقرة محاضرة بمكتبة الإسكندرية

سهى عبد الحميد

 تنظم إدارة المجموعات والخدمات العامة سلسلة من المحاضرات بعنوان “نحو أسرة مستقرة” وذلك خلال شهر إبريل ويوليو ونوفمبر على مدار عام 2017، وتنقسم كل محاضرة إلى جزأين.

نستهل فعالياتنا بالمحاضرة الأولى بعنوان مهارات هامة للمقبلين على الزواج، خلالها سوف يتم مناقشة بعض الأسئلة الهامة أثناء المرحلة الأولى من التعارف بين الشريكين، وأساليب التواصل الفعالة بينهم، إلى جانب توضيح الأسس النفسية والعلمية لإقامة علاقات زوجية ناجحة وترسيخ المعاني السامية للزواج، وأيضًا توضيح حجم الجانب الاقتصادي في الزواج وأهميته. ويتبع المحاضرة ورشة عمل لتطبيق بعض المهارات السابق ذكرها في المحاضرة. وذلك خلال جزئي المحاضرة:

على أن يكون الجزء الأول يوم الثلاثاء 18 أبريل 2017، يلقيه كلًا من الأستاذ الدكتور طارق ملوخية؛ أستاذ الأمراض النفسية، كلية الطب، جامعة الإسكندرية، والدكتور هشام عادل ششتاوي؛ مدرس بقسم أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي، كلية الطب، جامعة الإسكندرية.

 والجزء الثاني يوم الأربعاء 19 أبريل 2017، يلقيه كلًا من الدكتورة جيداء مكي؛ مدرس أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي، واستشاري أمراض النوم، كلية الطب، جامعة الإسكندرية، والأستاذ طارق عبد السلام؛ المعالج النفسي المعتمد من وزارة الصحة والسكان.

بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات؛ الساعة الخامسة مساءً.

ويصاحب المحاضرات عرض لأهم الكتب بالمكتبة التي تتناول الموضوعات التي يتم مناقشاتها خلال سلسة المحاضرات.

التعليقات

Comments