“ميناء الإسكندرية ” أفضل ميناء تجاري على مستوي الجمهورية بأعلي فائض باﻹيرادات

كتبت :هبه عويضة
حصل ميناء الإسكندرية علي جائزة ” أفضل ميناء تجاري علي مستوي الجمهورية في مجال تحقيق أعلي فائض نمو في الإيرادات ” ،وذلك خلال مراسم الاحتفال باليوم العالمي 2017تحت شعار (السفن والمواني واﻹنسان ) . و تسلم الجائزة مهندس استشاري ” محمد الدقاق” نائب رئيس مجلس إدارة الميناء .

وقال اللوء بحري أ ح ” مدحت عطية ” رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الاسكندرية ،أن المستهدف من إيراد الميناء في العام الماضي 2015 / 2016 كان حوالي 1.4 مليار جنيه ، وكان المُمحقق منه 1.7 مليار جنيه، أما العام المالي 2016 / 2017 فقد كان المستهدف 1.8 مليار جنيه إلا أن الميناء حقق زيادة قدرها 940 مليون جنيه عن العام الماضي ؛ليكون الإيراد خلال عام ٢٠١٧ مليارين وتسعمائة واثنين وسبعون ألف جنيه وذلك بجهد العاملين .

وأضاف “عطية” إلي أنه ومع حصول الميناء علي المركز الأول بين الموانئ المصرية في تحقيق أعلي إيراد للعام المالي 2016 إلا أنني غير راضٍ عن هذا الإيراد وأعمل مع زملائي علي مضاعفته مرة أخري خلال هذا العام ، وخاصةً أن وزارة النقل تهتم بتطوير قطاع النقل البحري باعتباره أحد دعائم الاقتصاد القومي خلال المرحلة القادمة ، وذلك بتنمية وضع هذا القطاع ليكون ضمن المستويات العالمية . وأرجع” عطية” أسباب هذه الزيادة الي تقليل المصروفات ، وزيادة الأنشطة بالإضافة الي تطبيق قرار 488 ، وقرار 800 ، وزيادة أسعار الصرف للعملات الأجنبية .

وأكد عطية علي اهتمامه بالتطوير في ميناء الاسكندرية قائلاً نضع خطط لهذا التطوير نعتمد فيها على أسس وأفكار اقتصاديه متطوره تتجاوز الأفكار القديمه في إطار سياسات عامه واضحه وقرارات واعية وشفافه مخلصه لله والوطن ، نفعل ذلك بتفاؤل ولدينا قدر هائل من الإصرار والتحدي من أجل اقتصاد مصر ، حيث نتبع سياسات تعالج تراكمات الماضي وتواجه تحديات الحاضر والمستقبل لندفع منظومه العمل بهيئه ميناء الاسكندرية الي كل ما هو جديد ومستحدث ليواكب سباق الزمن في ظل مرحله دقيقه تتطلب كل جهد وطني خلاق ينهض بتحديات العمل الوطني لمشاركه السواعد المصريه في بناء اقتصاد وطننا الحبيب .

التعليقات

Comments