الرئيسيةأخبار اسكندرية” منتدى الإسكندرية للإعلام” نتائج مسابقة ريادة الأعمال في الإعلام

” منتدى الإسكندرية للإعلام” نتائج مسابقة ريادة الأعمال في الإعلام

كتبت:شيماء بحر

 أعلنت لجنة التحكيم في جوائزة الدورة الأولى من مسابقة ريادة الأعمال في الإعلام؛ التي نظمها منتدى الإسكندرية في دورته الخامسة.

فاز بجائزة أفضل فكرة “المتحف رقمي للنساء” وتسلمها ياسمين حسام الدين بقيمة 6 آلاف جنيه، وفاز جائزة أفضل مبادرة “HR Revoloution”، وتسلمها محمود حسن المنسي بقيمة 6 آلاف جنيه، كما فاز بجائزة أفضل مشروع طلابي “طنطا الآن Tanta Now” بقيمة 6 آلاف، فاز بجائزة أفضل محتوى “إعلام دوت أورج” بقيمة 6 آلاف جنيه وتسلمها فاتن منير عبد المنعم.

وفي ذات السياق فاز بجوائز الدعم التوجيهي من وزارة الاتصالات لمدة عامين؛ حيث فاز بالجائزة كأفضل فكرة مبتكرة مشروع “أكتب صح” وتسلمها حسام مصطفى، وجائزة أحسن تصميم مشروع “story times” وتسلمها أحمد الشامي فيما فازت بجائزة خاصة لفريق “كوتبيستا” وتسلمتها ماريان وجدي غطاس، وهي عبارة عن تدريب لمدة شهر مع مشروع icealex (مقدمة من أحمد البسطاوي) عضو لجنة التحكيم.

تنافس في المسابقة 35 مشروعاً ومبادرة مصرية في أفرع المسابقة الخمس وتضم أفرع المسابقة جوائز لأفضل مشارك في مجالات (أفضل محتوى، وأفضل تصميم، وأفضل موقع، وأفضل تطبيق موبايل، وأفضل فكرة، وأفضل مبادرة إعلامية)، بالإضافة لجائزة خاصة لمشروعات طلاب الجامعات.

 شارك فى لجنة تحكيم المسابقة 6 خبراء وأكاديميين في مجال الإعلام وإدارة الأعمال والابتكار، وهم الدكتورة رشا طنطاوي، والدكتورة أحمد بسطاوي، وعمر شعيب، ونصري عصمت، وأيمن صلاح، وديانا الضبع؛ ويباشر المتسابقون عروضهم التقديمية عن مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم.

وتناقش الدورة الخامسة من المنتدى موضوعات متعلقة بالإعلام والابتكار، بالإضافة إلى منتدى موازي عن التعليم الإعلامي بالجامعات وربطه بسوق العمل، ويعمل المنتدى بنظام الجلسات المتوازية ويشارك فيه إعلاميون وصحفيون من مختلف الدول العربية بالإضافة إلى مدربين ومتحدثين من مصر والسويد وألمانيا ودول أخرى.

المنتدى تنظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية (أليكس أجندة) بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية، ويدعمه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ومعهد جوته بالإسكندرية وجريدة المصري اليوم واكسترا نيوز ومركز كمال أدهم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وتلى بورتر وليفنت.

بدأ عمل منتدى الإسكندرية للإعلام عام 2012 بهدف رفع مستوى الأداء العملي للصحفيين والإعلاميين بمختلف وسائل الإعلام، وشارك في المنتدى ما يزيد عن 400 صحفي وإعلامي من الدول العربيةوتوج المنتدى فى ديسمبر الماضي بجائزة الإبداع العربي من مؤسسة الفكر العربي فئة الإبداع الإعلامي.