مناقشة روايه زوجات أبي بمختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

كتب : إسماعيل سعد
ينظم مختبر السرديات ؛ بمكتبة الإسكندرية ؛ يوم الثلاثاء القادم ؛ السادس والعشرين من ديسمبر الجاري ؛ فى تمام الساعة السادسة والنصف مساءً ؛ ندوة لمناقشة رواية زوجات أبى للكاتب نبيل عمر ؛ و يناقشها الناقدتان د.سحر شريف ود.هبة مكرم. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية .

وجدير بالذكر أن نبيل عمر كاتب وصحفي بارز، إحترف الصحافة منذ أوائل الثمانينيات ، وعمل سكرتيرا للتحرير بروز اليوسف ، ومديرا للتحرير بالاهرام، وشارك في تأسيس صوت الأمة عام 2000 ؛ و قدم نبيل عمر أكثر من 100 تحقيق صحفي معمق في شؤون الإرهاب والجامعات الدينية والجريمة والتحليل الاجتماعي والسياسي و فاز بجائزة نقابة الصحفيين في المقال، وصدر له من قبل “ذئب المخابرات الأسمر” ، و”السُلطة على فراش الحب ؛ والرواية من إصدار دار دلتا للنشر ؛ وهي رواية حياة ؛ وتجربة أدبية مختلفة ؛ ومزيج من حكي السيرة الذاتية ؛ والحياة المهنية ؛ ويستعرض الكاتب مسيرته الصحفية الطويلة .

وفي سياق متصل ؛والجدير ذكره ؛ أن مختبر السرديات يعقد يوم الثلاثاء من كلِّ أسبوع ؛ وهو عبارة عن سلسلة من ورش العمل للقصة والرواية، تهدف إلى تنمية مهارات الكتابة لدى شباب الأدباء بالإسكندرية وتكوين حلقة تواصل بين الأدباء من الأجيال المختلفة ، وكذا إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة ؛ وتنظيم وتدعيم حركة ترجمة للتيار الإبداعي النقدي.

التعليقات

Comments