مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة إسعافات أولية بمناسبة أسبوع الأصم العربي

سهى عببد الحميد

نظمت  إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري ورشة الإسعافات الأولية بعنوان “الصحة والسلامة” للصمّ وضعاف السمع، والتي استمرت ثلاثة أيام في الفترة من 18 وحتى 20 إبريل 2017،يأتى ذلك  في إطار الاحتفال بأسبوع الأصم العربي في إبريل من كل عام.

جاءت الورشة في إطار برامج مكتبة الإسكندرية لتقديم الخدمات الثقافية والمعلوماتية لذوي الإعاقة السمعية. وتضمنت الورشة التعريف بمبادئ الإسعافات الأولية، وأهمية دور المسعف ودوره عند وقوع الحادث، كما تناولت الأنواع المختلفة للحوادث والإصابات وكيفية التعامل مع كل منها على حدة.

وهدفت الورشة إلى إكساب الحاضرين من الصم وضعاف السمع مهارات الإسعاف وقت الأزمات والتدرب على كيفية قياس العلامات الحيوية وإعداد الجبائر والأربطة والتنفس الصناعي، لما لهذه المبادئ من أهمية وضرورة قصوى.

حضر الورشة قرابة ثلاثون شخصًا من زائري المكتبة من ذوي الإعاقة السمعية، بالإضافة لمترجمي لغة الإشارة. كما تسلم المشاركين شهادات معتمدة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر المصري، تفيد بحضورهم الورشة والقدرة على تطبيق وممارسة الإسعافات الأولية إذا لزم الأمر.

التعليقات

Comments