مكتبة الإسكندرية :تحتفل بتوزيع جوائز مسابقة الخط العربي لطلاب المدارس

كتبت : شيماء بحر

أعلنت مكتبة الاسكندرية أمس أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة الخط العربي التاسعة لطلاب مدارس الإسكندرية، وهي المسابقة التي تقام سنويًا بين طلاب المدارس بالمراحل التعليمية الثلاثة بالمحافظة، وتشرف عليها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وقد استطاعت تلك المسابقة الدورية على مدار 9 سنوات كاملة أن تدشن منصة فنية وعلمية لاكتشاف الطلاب الموهوبين في الخط العربي بالمدارس المختلفة، وتوجيهم إلى منابع هذا الفن الراقي، وصقل الموهبة بخبرات عملية مختلفة، بشراكة مع مدرسة محمد إبراهيم للخط العربي، التي تشرف على أعمال التحكيم ورعاية تلك المواهب فيما بعد.

 تقدم إلى المسابقة ما يزيد عن 110 من طلاب المدارس من مختلف مناطق الإسكندرية التعليمية، وأظهروا تنوعًا كبيرًا في استخدامات الخط العربي والزخرفة العربية بأنواعها، وعلى الرغم من صغر سن الكثير من الطلاب إلا أن حضور الموهبة كان لافتًا للأنظار، ويبشر بطاقات فنية رائعة في المستقبل القريب. وقد أُقيم حفل توزيع الجوائز تتويجًا لهؤلاء الطلاب ومساهمةً من مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية في رفع الذائقة الفنية، والتعريف بمجالات الخطوط المختلفة وسبل دراستها.

الجدير بالذكر أن أعمال المسابقة أقيمت بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 12-14 نوفمبر الماضي. وحضر أعمال التحكيم عدد من الفنانين الشبان، لصقل خبراتهم ومعارفهم المختلفة. ويقوم مركز الخطوط بتقديم الدعم الفني اللازم للطلاب لاستكمال النضج الفني وتأكيد الشخصية الفنية لديهم، ودعم أولياء الأمور والمدرسين لكيفية التعامل مع تلك المواهب ودعمها.

    

 

التعليقات

Comments