مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للعصا البيضاء

كتبت :شيماء بحر

تنظم مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر بمكتبة الإسكندرية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، وذلك في الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر 2017.

تأتي هذه الاحتفالية حرصاً من مكتبة الإسكندرية على القيام بدورها الثقافي والتنويري على الوجه الأمثل تجاه فئات المجتمع المختلفة، وتحقيق فكرة الدمج والمشاركة بين المكفوفين وأقرانهم من المبصرين. ويهدف اليوم العالمي للعصا البيضاء إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك، ونشر الوعي بحقوق المكفوفين.

تستمر فاعليات الحدث هذا العام لمدة ثلاثة أيام، حيث يتضمن اليوم الأول الإعلان عن فكرة اليوم ونشر الوعي بين طوائف المجتمع المختلفة، وإلقاء الضوء على حقوق المكفوفين من خلال مجموعة من الأنشطة لرواد المكتبة الرئيسية وذلك في الساحة الخارجية للمكتبة (البلازا).

ويضم اليوم الثاني مجموعة من الأنشطة والمسابقات التي تهدف إلى تشجيع الطالبات بمدرسة النور للبنات الكفيفات على استخدام العصا البيضاء. ويقام في اليوم الثالث مجموعة من الأنشطة التوعوية لطلبة المدارس من المبصرين داخل المدارس (مدرسة الإسكندرية للغات)، وإلقاء الضوء على كيفية التعامل مع أقرانهم حاملي العصا البيضاء.

التعليقات

Comments