محافظ الإسكندرية يعتمد المخطط التفصيلي لمنطقة النهضة الصناعية بالعامرية أول

كتبت :شيماء بحر

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم اجتماعا لاعتماد المخطط التفصيلي لمنطقة النهضة الصناعية بالعامرية أول، بحضور اللواء أحمد بسيوني رئيس حي العامرية أول ، ومديرة الإدارة العامة للتخطيط بالمحافظة، وذلك في إطار دفع عجلة الاستثمار وجذب العديد من المشروعات التنموية للمحافظة.

وخلال الاجتماع؛ كلف المحافظ رئيس حي العامرية أول ومديرة التخطيط بالمحافظة بسرعة إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة واستخراج شهادات الصلاحية لاعتماد الخريطة التفصيلية، والبدء الفوري بالعمل بها.

وأكد المحافظ أن اعتماد المخطط التفصيلي لمنطقة النهضة من شأنه تحقيق طفرة استثمارية وتنموية في غرب الإسكندرية، وتشجيع الاستثمارات وجذبها لتحقيق التنمية الشاملة ، وفتح الباب أمام العديد من المشروعات الاستثمارية وخاصة في منطقة غرب وهو ما يعد قاطرة التنمية بالإسكندرية.

علي الصعيد نفسه؛ أوضح سلطان أن المحافظة بصدد دراسة كل المساحات والمواقع التي يمكن الاستفادة منها واستخدامها مشيرا الي ان زيادة الحيز العمراني والتوسع في غرب الاسكندرية هو مستقبل الإسكندرية لخلق فرص عمل و فرص استثمارية صناعية ، وبناء جسر ثقة قوي بين المواطن والدولة ، وذلك بناء على توجيهات السيد/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الاستثمار .

وأكد سلطان أن الاستثمار والتنمية داخل المحافظة هي أساس تقدم الإسكندرية ، مشيرا إلى أن الإسكندرية لديها العديد من الفرص الجيدة للاستثمار، وتتيح فرص العمل للجميع، كما أن هناك العديد من المقومات التي تساعدها علي ذلك فهي تمتلك ميناء علي اعلي جودة بالإضافة إلى تطوير وتحديث شبكة الطرق بها، مؤكدا علي أنه يعمل جاهداً لدفع عجلة الاستثمار بالثغر وحل مشكلات مختلف المصانع والمشاريع الاستثمارية بها التي بدورها تساهم في جلب المزيد من المستثمرين.

التعليقات

Comments