محافظ الإسكندرية يتفقد مشروع إنشاء مستشفي العجمي العام

سهى عبد الحميد

تفقد الدكتور “محمد سلطان” محافظ الإسكندرية مشروع إنشاء مستشفي العجمي العام، وذلك استمرارا لجولاته التفقدية الواسعة لمستشفيات الثغر، وحرصاً منه علي رفع وتحسين كفاءة المنظومة الصحية باﻹسكندرية لتصل إلى المستوي الجيد الذي يتراضاه المواطن السكندري وخاصة البسيط.

وتفقد المحافظ أعمال الإنشاء المختلفة التي تتم علي أرض المستشفي والتي تقام علي مسطح 8500 م بتكلفة إجمالية 268 مليون جنيه، مشيداً بجميع اﻷعمال التي تتم.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بحصر جميع إحتياجات المستشفي من اﻷجهزة والمعدات الطبية الحديثة، وجميع التجهيزات التي تحتاجها المستشفي من طاقم الأطباء والتمريض، لسرعة افتتاحها بعد الانتهاء من كافة أعمال الإنشاءات بها والتي من المقرر الإنتهاء منها نهاية أكتوبر المقبل.

كما كلف المحافظ رئيس حي العجمي بالتنسيق مع المرافق لسرعة توصيل وامداد كافة المرافق للمستشفي، وذلك بالتوازي مع عمليات اﻹنشاء، كما كلفه بالتأكد من رفع كفاءة ورصف جميع الطرق والشوارع المحيطة بالمستشفي وكذا الطرق المؤدية إليها.

وأكد سلطان أن من أهم أولوياته خلال المرحلة القادمة هو العمل على تطوير منظومة الصحة بالمحافظة وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، مشيراً إلى استمرار أعمال التطوير والتحسن في تقديم الخدمات في مستشفيات وزارة الصحة، مؤكدا علي ضرورة أن يشعر المواطنين بتحسن ملحوظ في مستوي الخدمات المقدم لهم علي كافة النواحي المعنوية والمادية.

هذا وتشمل أعمال الإنشاء في مستشفي العجمي العام والتي يقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ إنشاء دور أرضي وخمسة أدوار علوية، ويضم الدور اﻷرضي قسم الطواريء، وقسم العلاج الطبيعي، وقسم الأشعة وقسم التعقيم وقسم الخدمات، ويشمل الدور الأول قسم الغسيل الكلوي بواقع 42 سرير، وقسم العيادات الخارجية، ويتكون الدور الثاني من قسم المناظير، واﻹدارة والمعامل، وقسم جراحات اليوم الواحد والتي تشمل ( 18 سرير بالإضافة إلى 2 غرفة عمليات) ، ويتكون الدور الثالث من قسم اﻹقامة الداخلية بواقع 56 سرير، ويكون بالدور الرابع سكن الأطباء والتمريض، أما الدور الخامس يتكون من قسم العناية المركزة بواقع 4 سرير، وقسم الأطفال المبتسرين، وجناح العمليات بواقع 4 غرف عمليات

التعليقات

Comments