محافظ الإسكندرية و وزير التربية والتعليم يشهدان ختام فاعليات بطولة الجمهورية لطلاب التربية الخاصة

كتبت:شيماء بحر

شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفقة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم ختام فاعليات بطولة الجمهورية لطلاب التربية الخاصة المقامه بالمدينة الشبابية بأبى قير، وذلك استعدادًا لعام ٢٠١٨ باعتباره عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

وفي كلمته؛ قدم المحافظ الشكر إلي السيد الوزير وجميع الحضور، معربا عن مدى سعادته بمشاركته هذه الاحتفالية الهامة التي تمثل النقاء والإنسانية، وأشاد بالمستوي المتميز الذي ظهر به طلابنا من ذوي الاحتياجات الخاصة من المحافظات المختلفة خلال البطولة.

وأكد المحافظ على أهمية الخطي علي منهج دمج أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة داخل المجتمع في التعليم والرياضة وجميع الأنشطة والمجالات الأخري، موضحا أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم للنهوض بمستوي ذوي الاحتياجات الخاصة بها.

وأشار المحافظ على أن ذوي القدرات الخاصة تلقى اهتماما كبيرا من جميع مؤسسات الدولة خاصة بعد إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام ٢٠١٨ هو عام ” ذوي الاحتياجات الخاصة”.

من جانبه قدم وزير التربية والتعليم الشكر لمحافظ الإسكندرية وقيادات الإسكندرية ووزارة الشباب والرياضة لرعايتهم واستضافتهم البطولة علي أرض الإسكندرية، وأثنى الوزير على روح الإصرار والتحدى التى أبداها طلاب الدمج فى المسابقات الرياضية التى نظمتها الوزارة مع الطلاب الموهوبين، كما أكد علي أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على دعم المدارس عامة والمتخصصة فى التربية الفكرية خاصة بأخصايين فى التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة.

هذا وقاما المحافظ والوزير بتتويج وتكريم تتويج الفرق الفائزة فى بطولات الجمهورية لكرة القدم الخماسية لطلاب التربية الفكرية، وبطولة الجمهورية للصديق الموهوب فى تنس الطاولة، (طلاب الدمج والطلاب الموهوبين).

يذكر أن هذه البطولة كانت قد بدأت منذ بداية الأسبوع الماضي، وتضمنت أربع بطولات جمهورية تنافس فيها طلاب التربية الخاصة، وطلاب الصم وضعاف السمع، وطلاب التربية الفكرية وطلاب الدمج التعليمي، بجانب الطلاب الموهوبين من جميع محافظات مصر، وذلك على ملاعب المدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، والدكتورة إنجي مشهور مستشار الوزير لشئون الاحتياجات الخاصة، وأ. ياسر عبد العزيز المشرف العام على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص بالوزارة، وأ. جمعة ذكري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ود.سمير النيلي وكيل وزارة مطروح، أ. علا سليمان وكيل مديرية البحيرة، ومديري عمومي الإدارات التعليمية، واللواء عادل سلامة رئيس حي المنتزة ثان، وأعضاء مجلس النواب.

التعليقات

Comments