محافظة الإسكندرية :تداعيات أمطار نوة المكنسة وتعامل الأجهزة التنفيذية لها

كتبت :شيماء بحر

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه تم حصر جميع الأماكن التي حدثت بها تراكم لمياه الأمطار خلال النوة الحالية والتي تم التعامل معها من قبل فرق عمل شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك لتلافي جميع المشاكل التي حدثت بها في النوات القادمة.

ورفعت محافظة الإسكندرية منذ أمس الأحد درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية بها استعدادا لمواجهة أمطار نوة المكنسة، وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من وزارة الري وشركة الصرف الصحي والمرافق العامة بالمحافظة، وتم التأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

وانعقدت غرفة العمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحي لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار، والمتابعة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة لسرعة التعامل معها.

هذا وشهدت الإسكندرية منذ فجر اليوم الإثنين هطول أمطار متوسطة على أنحاء متفرقة من المدينة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، إلا انه تم تحقيق السيولة المرورية علي معظم أنحاء المحافظة.

علي الجانب الآخر تم تلقي بلاغات بحدوث بعض تراكمات لمياه الأمطار في أماكن متفرقة هي؛ مطالع ومنازل كوبري محرم بك، ونفق قناة السويس، ومنطقة الغرياني وسط المدينة وأمام قسم مينا البصل بغرب، ورصد تجمعات متوسطة أمام مستشفى الشرطة ومنطقة ستانلي وباب شرقي، وتم التعامل مع جميع البلاغات في الحال حيث أنه فور وصول البلاغ يتم التحرك والدفع بسيارات الشفط المتمركزة وكذا الدفع بفرق عمال الصرف الصحي لحل المشكلة.

وتستمر رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة والتمركز لفرق ومعدات الصرف الصحي علي مستوي المحافظة لحين الانتهاء من النوة الحالية.

التعليقات

Comments