مؤتمر تيدكس سموحة على مسرح بيرم التونسى

كتبت : فيروز حسني

يعقد مؤتمر “تيكدس سموحة” تحت رعاية وزارة الثقافة وجامعة الإسكندرية، بمسرح بيرم التونسي يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر.
و“تيدكس سموحة” هو مؤتمر مرخص من المؤتمر تيد العالمي لعرض الافكار التي تستحق الانتشار في مجالات التكنولوجية و الترفية و التصميم ، يتنافس فيه رواد العالم في كافة المجالات الحياتية لعرض أفكار تؤثر في البشر بالايجاب.

يعتبر مؤتمر “تيدكس سموحة” من المؤتمرات المرخصة لمؤتمر تيد في مصر، حيث يُنظم بشكل مستقل بما يناسب كل مجتمع، وتكون الفرصة متاحه للمشاركين بالمؤتمر لكل المهتمين ، وعلوم التصميم، والعروض الفنية الممتعه، والخبرات الحياتية، و المؤتمر يجمع العديد من الرواد في مجتمعنا قادر علي إكساب الناس رؤي متعددة من أفكار جديدة نتجت عن خبرات، واجتهادات شخصية، وقيم لا يمكن التخلي عنها .

ومن أبرز الأفكار التي ستعرض خلال هذا المؤتمر هو تسليط الأضواء علي المشاكل المهمشة في المجتمع وتقديم وجهة نظر مختلفة تماماً عن السفر.

يعد “تيدكس سموحة” منبر للافكار التي تستحق الانتشار الافكار التي تبني و تجدد و تحرك الناس الي الامام، الافكار التي ترفض العنصرية و تحاول أن تجمع الناس حولها بدلا من أن تفرقهم، مؤتمر سنوي يعرض كل ما هو جديد في مجالات الحياة من علوم و تكنولوجيا و طب و هندسة و كيمياء و فلك و علوم اجتماعية و كل ما هو متاح من العلوم، بالاضافة الي علوم التصميم و الابتكار و الاختراع، و ايضا الفنون و الجمال و المواهب التي تنمو بداخل المجتمع، و المؤتمر يخص المجتمع السكندري بشكل عام و منطقة سموحة بشكل خاص.

يري المنظمون للمؤتمر أن منطقة سموحة تعد من البؤر التي تؤثر في المجتمع السكندري ككل،وكل تغير يبدأ منها ينتهي الي الاحياء المجاورة.

التعليقات

Comments