كلية الأداب بالإسكندرية تنظم ندوة حول الدراسات النسوية والترجمة

يستضيف معهد الدراسات اللغوية والترجمة بكلية الأداب، جامعة الإسكندرية، بعد غد الأربعاء، ندوة تحت عنوان “نحو نموذج نسوي عالمي”، تلقيها الأستاذة الكندية الشهيرة لويز فلوتو، مدير الدراسات العليا بكلية الترجمة والترجمة الفورية، بجامعة أوتاوا الكندية، والدكتورة هالة كمال، الاستاذ المساعد بقسم اللغة الانجليزية، كلية الأداب، جامعة القاهرة.
وقالت الدكتورة ريهام عبدالمقصود، الاستاذ المساعد بكلية الأداب ومنسقة الندوة، إن هذه الندوة تأتي في إطار توجه القيادة السياسة لتمكين المرأة المصرية، ودعم دورها الهام والحيوي في المجتمع، وخاصة بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي موافقته على أن يكون هذا العام 2017 هو عام المرأة.

وأشارت عبدالمقصود إلى أن الندوة ستتناول العلاقة بين الدراسات النسوية ودراسات الترجمة، وتحديد التحديات التي تواجه دراسات الترجمة النسوية العالمية، وكيفية وضع الأليات اللازمة لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى الاستراتيجيات النسوية في الترجمة.

وتعقد الندوة بقاعة المؤتمرات بالكلية، تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية و بإشراف الدكتور عباس محمد حسن سليمان عميد كلية الأداب، والدكتورة نهاد منصور، مدير معهد الدراسات اللغوية والترجمة.

التعليقات

Comments