فنانو مصر يرسمون فلسطين في الذكرى ال69 للنكبة

كتبت وتصوير : فيروز حسني

نظمت القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية معرض لوحات بمناسبة الذكرى 69 للنكبة، تحت عنوان “فنانو مصر يرسمون فلسطين” ، فى مقر كلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية، وذلك بحضور كل من معالى الدكتور محمد هلال عميد كلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية، وسعادة السفير “أسامة خشاب” قنصل عام لبنان بالإسكندرية، والسفير حاتم عطاالله رئيس الأناليند.

وفى كلمة السفير حسام الدباس قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، قدم الشكر لجامعة الإسكندرية لإستضافة معرض فنانو مصر يرسمون فلسطين، وقال ان جامعة الإسكندرية العريقة تحتفل باليوبل الماسى لتطل من خلالها على النافذة التى فتحتها على فلسطين  أرضا وشعبا، أبدع فيها فنانو مصر عبر لوحات وأعمال تؤكد انتماءهم للجزء العزيز من الوطن العربي.

وأكد: “أن هذا العشق تجسد في اللوحات الفنية الرائعة لكبار فناني وفنانات مصر ومهم كوكبة من فنانين وفنانات فلسطين، رسموا وأبدعوا قلب الأمة الناضج”، مستشهداً بكلمة الزعيم الراحل ياسر عرفات عندما قال “أن الثورة ليست بدقية ثائر فقط بل ريشة فنان وقصيدة شعر”.

ويأتي هذا الافتتاح في الذكرى 69 من للنكبة الذي أكد الدباس أن هذه الذكرى الأليمة على الشعب الفلسطيني ذكرى اقتلاع شعبنا الفلسطيني وتهجيره من أرضه على يد العصابات الصهيونية المدعومة من قوى الاستعمار، حيث غرس خنجراً مسموماً في قلب الأمة العربية لنهب ثروتها وأد أي مشروع وحدوي نهضوي لأمتنا المجيدة.

وأكمل مؤكداً أن الشعب الفلسطيني ثابت شامخ طوال تلك السنوات يزداد صلابة وإصرار بدرب النضال والتمسك بحقه في العودة إلى الأرض، واختتم كلمته “أن هذه الذكرى تأتي وشعبنا أكثر عزماً وتصميماً على المضي في مشروعه الوطني في العودة لتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وها هم أثرانا يسطرون ملحمة البطولة ويرسمون أروع صور التضحية والفداء على درب الحرية والاستقلال”.

 

التعليقات

Comments