سلطان يكلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والدفاع المدني والإسعاف وكافة المرافق للتعامل الفوري مع حادث سقوط عقار قديم بمحرم بك

كتبت :شيماء بحر

كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعامل الفوري مع حادث سقوط العقار الكائن ب٧١ شارع المعز مع شارع امينة رافعي التابع لحي وسط، والذي سقط منذ ساعات ، وهو عقار قديم مكون من دور أرضي و٤ أدوار .

وأعطي المحافظ تعليماته فور سقوط العقار بتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والاسعاف والحملة المركزية للمحافظة، مؤكدا علي رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

ومن الفحص تبين أن هذا العقار صادر له قرار ترميم رقم ٤٤ لسنه٩١ ولم يتم تنفيذه وتم تحرير محضر بعدم التنفيذ رقم ٥٠ لسنه ٩١ ، كما تشير المؤشرات المبدئية الى تواجد ٢ من قاطني العقار تحت الأنقاض وجاري العمل على اخراجهم، وقد تمت إصابة شخص أثناء محاولته المساعدة في رفع الأنقاض وتم نقله إلى المستشفى على الفور.

وشدد سلطان علي رئيس حي وسط وجميع الجهات المختصة بمعاينة موقع العقار علي الواقع وفتح باب التحقيقات حول الحادثة، موضحا أنه سيتم تحويل أي مقصر للمسائلة القانونية والمحاكمة الفورية، ومؤكدا أن الحفاظ علي أرواح المواطنين أولي مسئوليتنا.

التعليقات

Comments