سلطان يفتتح أعمال تطوير مكتبة مؤسسة الأهرام بالإسكندرية

كتبت : سهى عبد الحميد – تصوير : فيروز حسني

افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، الخميس، أعمال تطوير مكتبة المؤسسة بالإسكندرية، بحضورالدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام و النائب خالد يوسف، وعدد من القيادات السياسية والثقافية.

أعرب سلطان عن سعادته بوجوده في صرح الأهرام بالإسكندرية، مضيفا:”كلنا نفخر بالأهرام كأكبر مؤسسة ثقافية عربية”.

وفي كلمته، أكد الدكتور مـحمد السيد النجار، مكتبة الأهرام، تقوم بدور رافعة ثقافية بالإسكندرية، مشيرا إلى ـأن هناك ندوات وفاعليات ثقافية ستقام بشكل شهري داخل المكتبة تتاول كافة القضاية المطروحة على الساحة.

وأكد “النجار”، على أن للإسكندرية مكانة خاصة في قلوب كل المصريين كونها كانت السباقة دائما على كل المستويات الثقافية، ففيها أسست أول جريدة وهي الأهرام، كما شهدت أول عرض لفيلم سينمائي.

وتضم مكتبة الأهرام في الإسكندرية ما يقرب من 10 آلاف عنوان في مختلف التخصصات والفروع العلمية، تتنوع بين الأدب والسياسة والمراجع العلمية والكتب الدينية وفي مجال التنمية البشرية وإصدارات مركز الأهرام للنشر، كما تضم الأعمال الكاملة لكبار الأدباء المصريين من بينهم نجيب محفوظ وإحسان عبد القدوس وصلاح جاهين وعبد الوهاب مطاوع ومصطفى محمود.

كما تتميز مكتبة الأهرام بالإسكندرية باحتوائها على الكتب والمراجع العلمية الأجنبية في مجالات الطب والصيدلة والهندسة والرياضيات والفنون الجميلة وعلوم الكيمياء، بالإضافة إلى كتب سياحية للتعريف بمصر الفرعونية، وسوف ينتظر الجمهور مفاجآت؛ حيث سيتم السحب على رحلة تنظمها شركة الأهرام للسياحة لفردين، ويتم توزيع إصدارات الأهرام وقرص ممغنط عليه أغاني فيروز وأقلام من منتجات الأهرام.

 

 

 

التعليقات

Comments