سلطان : نعمل على إنشاء وحدة للتدخل السريع لمراقبة تنفيذ الاحياء لقرارات الإزالة

كتبت :شيماء بحر

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية اليوم على رؤساء الأحياء بالعمل على مدار الساعة لرصد أي محاولة للبناء المخالف في المهد، وتكثيف حملات الرقابة والمتابعة الدورية بالأحياء لرصد أي محاولة للهدم أو البناء بدون ترخيص ومصادرة المعدات والمواد المستخدمة في البناء المخالف وتحرير محاضر فورية وغرامات للمخالفين، وإزالة الشدات الخشبية اول باول من اي عقار مخالف قبل البدء في البناء.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بإنشاء وحدة متخصصة للإزالة تضم أفراد من الشرطة داخل كل حي وذلك لتسريع إجراءات تنفيذ إزالة المباني المخالفة، وتنفيذ قرارات الإزالة بكل قوة و حزم كما طالبهم بعمل تقرير يوم لما تم إيقافه من أعمال بناء مخالف وما تم التحفظ عليه من مواد بناء و ارسال ما يتم التحفظ عليه من مواد لمشروع بشائر الخير للاستفادة منها في مشروعات تخدم المجتمع .

هذا وقد أكد سلطان بأنه يتم العمل على تشكيل وحدة للتدخل السريع لمراقبة الاحياء للتأكد من الالتزام بتنفيذ قرارات الإزالة و عدم التراخي في تطبيق أحكام القانون بكل حزم وصرامة.

وعلى الصعيد ذاته؛ أشار المحافظ إلي أهمية استمرار الأحياء في إزالة جميع التعديات المتبقية على أراضي الدولة ومنع عودة التعديات مرة أخرى على الاراضي التي تم استردادها ، مؤكدا على أهمية التنسيق بين الأحياء و جهات الولاية لتقوم كل جهة ولاية بحماية اراضيها المستردة وعدم السماح بالتعدي عليها مرة أخرى.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ الإسكندرية اليوم لجلسة المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، والذي تم خلالها مناقشة جدول أعمال المجلس و أهم القضايا التى تهم المواطن السكندري، وفتح قناة حوار وتواصل مباشر مع تنفيذي ومسئولي المحافظة.

حضر المجلس التنفيذي اللواء أحمد متولي السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام شادي السكرتير العام المساعد، واللواء نائل رشاد حكمدار الإسكندرية، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ورؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

التعليقات

Comments