الرئيسيةأخبار اسكندريةسفير كوريا بمصر يشيد بالإصلاحات الإقتصادية التي يقودها السيسي

سفير كوريا بمصر يشيد بالإصلاحات الإقتصادية التي يقودها السيسي

وائل ثابت
أكد يون يو شيول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، علي مدى العلاقات التي تربط كوريا الجنوبية بالقاهرة.

مشيرا الي ثقة المستثمرين الكوريين في الإقتصاد المصري عقب الإصلاحات الاخيرة التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقال “شيول” إن المستثمرين الكوريين لديهم ثقة في المناخ الإقتصادي المصري في الفترة الحالية وهو ما يشجع العديد منهم علي الإستثمار في مصر، خاصة مع القوانين والتعديلات المختلفة التي شملتها الإصلاحات وساهمت في جذب المستثمرين .

وتابع في لقاء صحفى بالاسكندرية، مساء أمس  السبت أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يشمل العديد من المجالات منها مؤسسة التعاون الدولي الكورية والتي تقدم برامج تدريب العديد من الشباب المصري .

وأوضح أن كوريا الجنوبية تدعم مصر في عده مجالات أهمها التعليم، مشيرا إلي أن العمل جاري الان لتجهيز الكلية التقنية بمحافظة  بني سويف بدعم يصل إلي ٥،٨ مليون دولار  بهدف تدريب العمال وخلق فرص عمل في المشروعات الكورية مثل مصنع سامسونج، وذلك من خلال خطه كوريا لدعم مصر من خلال  مشاركة المعلومات، لإدارة الاقتصاد المصري بحرفية .

كما أوضح أن كوريا كانت مساندة لمصر في تقديم الإستشارات الخاصة بتطبيق نظام الشمول المالي الذي تصبو مصر إلي تحقيقة من خلال لقاءات مشتركة بين مسؤولي هيئة الضرائب المصرية والقائمين علي معهد التنمية الكورية، وذلك للإستفادة بالخبرات الكورية في مجال الضرائب . 

كما قام المعهد ببرنامج جديد مع البنك المركزي عن الاعفاءات المالية، مصر تسعى للتقدم في هذا المجال وهو ما يدعم الاقتصاد المصري .

وأوضح أن الدعم الكلية إرسال خبراء بالمنهاج والمعدات وطرق التعليم وبالتالي تصبح طريقة فاعلة في التعليم المصري .

وتابع أن الاسكندرية ستشهد غدا انطلاق بطولة كأس السفير الكوري للتايكوندو والتي تقام في دورتها ١٢ بمقر نادي الاتحاد ويتنافس خلالها ٤٠ لاعب من مختلف الاعمار.

كما سيشهد مسرح سيد درويش حفل موسيقى لفرقة كورية تدمج بين القديم التراثي والحديث