دورة جديدة لتعليم الهيروغليفية في بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية

كتبت:شيماء بحر

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، دورة لتعليم اللغة المصرية القديمة (الهيروغليفية) – المستوى الأول، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2017 في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً. ويقوم على الدورة الدكتور ميسرة عبد الله حسين؛ مدرس بكلية الآثار بجامعة القاهرة.

تهدف الدورة إلى تعريف الدارسين بمقومات الحضارة المصرية القديمة وملامحها المادية والحضارية وكذلك مظاهر الحياة في مصر القديمة منذ النشأة الأولى لشعب مصر على ضفاف النيل وحتى نهاية العصور التاريخية.

وتتكون هذه الدورة من خمس مستويات، تبلغ مدة كل مستوى شهر واحد. ويتناول هذا المستوى الأول للدورة نشأة الأرض المصرية ومصر في عيون المصريين القدماء، والأصول التاريخية والأسطورية للجنس المصري القديم وطبقات البشر، والثقافات المجتمعية المبكرة على ضفاف وادي النيل ما قبل التوحيد، ونشأة الدولة المصرية وإرساء هيكل الدولة ونظام الحكم والإدارة.

وتستهدف الدورة الشباب من الجنسين لكافة الأعمار، وبحد أقصى 40 مشترك. ويأتي المستوى الأول للدورة لمدة أربعة لقاءات كل يوم ثلاثاء، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2017.

التعليقات

Comments