خريف البلد الكبير في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

كتبت :شيماء بحر

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السادسة والنصف مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر ندوة لمناقشة رواية “خريف البلد الكبير” للروائي محمود الورواري؛ وهى الرواية التي وصلت إلى القائمة الطويلة بجائزة الشيخ زايد هذا العام، ويناقشها الناقدان الدكتور ناجي رشوان والدكتور محمد مخيمر. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة.

يذكر أن محمود الورواري إعلامي يعمل في قناة العربية وأديب وشاعر يكتب الرواية والقصة القصيرة. ولد بمركز مدينة أبوصوير التابع لمحافظة الإسماعيلية. تخرج عام 1990 وعمل بالبرامج الثقافية بالقناة الثانية المصرية، وفي عام 1993 عمل في شبكة راديو وتلفزيون العرب ثم قناة الشارقة وقناة دبي. عمل الورواري في العديد من الأماكن مثل أفغانستان وباكستان والعراق وإيران والسودان ولبنان. بعد الثورة المصرية ترك العربية لينضم إلى الإعلام المصري رئيسًا لقناة المحور ومقدمًا لبرنامج 90 دقيقة ثم عاد إلى قناته العربية ليقدم برنامجًا يتناول الشأن المصري بعنوان “الحدث المصري”.

أصدر الورواري 14‏ كتابًا ما بين قصة قصيرة ورواية ومسرح؛ ومنها: “حالة سقوط”، “اجتياح”، “مدد”، “اختزال”، “في المسافة والسفر”، مسرحية الخفافيش، ومسرحية وجع الأمكنة.

 

التعليقات

Comments