الرئيسيةأخبار اسكندريةحلم كليوباترا للمرة الأولى على أرض الإسكندرية

حلم كليوباترا للمرة الأولى على أرض الإسكندرية

كتبت : فيروز حسني
  انطلقت اليوم السبت أولى فاعليات ” مهرجان حلم كليوباترا ” من الإسكندرية بالتعاون مع مركز الغوص وهيئة تنشيط السياحة وتحت رعاية وزير السياحة ومحافظ الإسكندرية محمد سلطان .
جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد سلطان وتعاون المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية المصرية .
انطلق الإحتفال ظهر اليوم من قلعة قايتباي حيث خرج جنود الملكة كليوباترا أمامها لحمايتها ، وتخرج ورائهم الملكة بزيها الفرعوني وسط حاشيتها ، وتجلس على مركب ” الشمس ” وذلك بصحبة الموسيقى الفرعونية ويستقبلها ضيوف الإحتفال ومحافظ الإسكندرية لتتسلم مفتاح الإسكندرية أمام الجميع .

  وتستأنف الملكة مسيرتها نحو مركز الغوص وسط الشعب السكندري وتصل إلى هناك لتستقل مركبها الفرعوني بأربعة مجاديف وتتجه إلى قصرها بالميناء الشرقي بصحبة يخوت ضيوف الإحتفال والقوات البحرية المصرية ، والأجانب والصحفيين والإعلامين المحليين والدوليين .
وعند وصول الملكة إلى القصر “تحت الماء” تبدأ بالغطس لزيارة قصرها ثم يعود الجميع إلى مركز الغوص حيث اللقاءات الصحفية مع كبار المدعوين ومع أبطال الإحتفال .

 وخلال الإحتفال قال الدكتور أشرف صبري أن أختيار الموسيقى الفرعونية هو الأساس لكي توحي بهذا العصر ولتسلط الضوء على الحياة الفرعونية ، ويشارك في الإحتفال حوالي 100 شاب وفتاة ، وملابس الإحتفال مستوحاه من فيلم إليزابيث تايلور ” كليوباترا ” الذي اصدر عام 1963 ، وان “التاج” قام بتصميمه مصمم مصري وهو يشبه الأصل تماما ولا يختلف عنه في شئ .

 وعلى صعيد أخر تأخر بدأ المهرجان ما يزيد عن ساعة ونصف والذي كان من المفترض أن يبدأ خلال الساعة الحادية عشر ، ولكنه بدأ الساعة الثانية عشر ونصف مما أدى لإستياء بعض الزوار والمدعوين وعلى رأسهم الصحفيين ووسائل الإعلام .
وشهد المهرجان سوء تنظيم من القائمين عليه فرفضوا صعود عدد من الصحفيين على اليخوت المخصصة للتصوير .
  كما أصيب حصان كليوباترا بحالة من الذعر أثناء المهرجان وكان يرفض السير وبشدة مما تسبب في تعطيل الموكب ما يقرب عن عشر دقائق لتهدئته وتفادي الموقف .

  جدير بالذكر أن هذه الإحتفالية تاتي تزامنا مع اليوم العالمي للسياحة ، وذلك لأن الإسكندرية يوجد بها الكثير من الأثار والثروات البحرية ولإيصال رسالة للعالم كله أن مصر تمتلك أثارا كثيرة ليست في الأقصر او اسوان فقط .

  ويذكر أن مخرج الإحتفال هو الفنان الكبير خالد يوسف وتستأنف فعاليات الإحتفال فى اليوم التالى الأحد الساعة الحادية عشر صباحا بمكتبة الإسكندرية حيث يتناول الحضور مناقشات أثرية و سياحية متنوعة و ستعلن بعض الاكتشافات الجديدة لأول مرة.