حزب الحركة الوطنية : شفيق قريبا في مصر

فاطمة محمود

قال هشام الهرم، الأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية، إن الفريق أحمد شفيق عائد لأرض الوطن في القريب العاجل عودة مؤكدة وأن الحزب حاليا يعيد ترتيباته وتشكيلاته وتنظيماته علي مستوي الجمهورية لأختيار الكوادر المهمة وتأهيلها لخوض انتحابات المجالس المحلية .

وأكد الهرم أن الفريق شفيق متابع جيد للأحداث في مصر وأن الفريق وأي محب للوطن يرفض رفضاُ قطعيأً وكلياً لأي دعوات تجمهر وتظاهر بهدف تخريب مصر .

وجاء ذلك كله اثناء المؤتمر الذي نظمته الأمانه العامة لحزب الحركة الوطنية بالأسكندرية اليوم الأربعاء لعرض انجازات الحزب في الفترة الأخيرة ، برئاسة المهندس محمد الحلو أمين عام المحافظة وبحضور الاستاذ محمد صالح داود الأمين العام المساعد ، و الاستاذ محمد السيسي المستشار القانوني للحزب والاستاذ شوقي فهيم امين التنظيم ، وهيئة مكتب الأمانة بالأسكندرية وعدد من الأعضاء .

وأشار هشام أن أداء الحكومة الحالي غير مشرف ، وعلي الحكومة أن تجتهد أكثر وتزيل العبأ من علي كاهل المواطن وعليها أن ترتقي لصالح المواطن في ظل ماتواجهه البلاد من ظروف صعبة .

وأوضح الهرم أن الأخوان تستغل اخطاء الحكومة للوقيعة بين الشعب ورئيسهم وتسعي جاهدة لسير الشارع المصري علي اهوائهم .

وأضاف هشام أن عندما يعجز القطاع المدني في حل الأزمات فيكون تدخل المؤسسات الأمنية بمثابة عمل وطني لابد منه وذلك في حدود المساعدة والحل وليس التدخل الكامل ، ف البلاد والأوطان لا تنهض إلا بالتكامل بين المؤسسات الشرعية داخل البلاد .

وأكد هشام الهرم علي أن الأعلام يزيد من اضطراب وتوتر الشارع المصري ، ومن المتعارف عليه أن يكون الأعلام واقعي وموضوعي وأن يعرض المشكلات وحلها لتهدئة الرأي العام ، ولكنه علي النقيض أن الأعلام الحالي وقيعي وصاحب اجندات ومصالح خاصة .

وأشار الهرم أن مجلس النواب مازال في سنة أولي تشريع ، وتمني تحسين وضعه وأدائه فعندما يكون مجلس النواب قوي هذا يدل علي قوة المؤسسة التشريعة في مصر .