ثقافة الإسكندرية جائزة ” أفضل نص” لثقافة الإسكندرية بختام نوا دى المسرح

كتبت ـ أمنية العقباوي

أعلنت لجنة التحكيم المشاركة بالمهرجان الختامي لنوادي المسرح لدورته الخامسة والعشرون، جوائز ختام المهرجان الذي نظمته الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة "سيد خطاب".

وحصل فرع ثقافة الإسكندرية على جائزة أفضل نص مسرحي " أوضة الفيران " للفنان "عز درويش" والتابع لبيت ثقافة "مصطفى كامل"، وجائزة المستوى الثاني في السينوغرافيا مناصفة بين "مهند مختار" عن عرض "أوضة الفيران" ، و"شريف الجلاد" عن عرض "الليلة المش كبيرة" التابع لنادى مسرح "سمالوط".

وفي مجال التمثيل جاءت جائزة المستوى الأول رجال مناصفة بين "محمد فتحى" عن دوره فى عرض "أوضة الفيران"، و "محمد على" عن دوره فى مسرحيتى "هاملت، والأستاذ كلينوف".

أما في مجال "الإخراج" فكان المستوي الثاني من نصيب المخرج "أحمد سمير" على عرضه "أوضة الفيران"، وفي الألحان فكانت جائزة المسئوى الثاني مناصفة بين الفنان "أحمد أمين" عن عرض "أوضة الفيران" و الفنان "مصطفى مجدى" عن عرض "الأستاذ كلينوف" التابع لنادى مسرح المنصور.

ونال "محمد فريد" شهادة تقدير عن دوره فى العرض المسرحى "ذكرى" التابع لنادى مسرح الأنفوشى، كما منحت اللجنة الفنانة "آلاء السعيد" شهادة تقديرعن الماكياج فى العرضين المسرحيين "ذكرى، وأوضة الفيران".

الجدير بالذكر أن المهرجان كان يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر وحتى الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر، بمسرح قصر "ثقافة الإسماعيلية"، وتكونت لجنة التحكيم من المخرجين "جمال ياقوت، ومازن الغرباوي"، والنقاد "محمد سمير الخطيب، وباسم صادق"، والسينوغراف "محمود صبرى" والكاتب "سامح عثمان".

التعليقات

Comments