تغيير اسم “المجمع النظري” لـ”مجمع العلوم الإنسانية” بجامعة الإسكندرية

كتبت :شيماء بحر
بعد 75 سنة من تسميته بـ”المجمع النظري”، انتفض عمداء 5 كليات في جامعة الإسكندرية، لتغير الاسم معتبرين أنه لا يليق بأقدم كليات في الجامعات المصرية منذ إنشاءها عام 1942، وتاريخها الكبير الذي يضم نخبة من العلماء والأدباء والقانونيين والفلسفيين وعلى رأسهم عميد الآدب العربي الدكتور طه حسين.

“مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية” هو الاسم الجديد الذي أطلقه مجلس عمداء الكليات النظرية بجامعة الإسكندرية، على كليات المجمع النظري في منطقة الشاطبي وسط المدينة، ويضم 5 كليات هي “الآداب، والتجارة، والحقوق، والتربية، والسياحة والفنادق”، والمجمع التعليمي الأكبر بالمحافظة.

واتفق مجلس إدارة الكليات النظرية، على تعليق لافتة باسم المجمع الجديد على أبواب الكليات عليها الاسم، ثم اسم كل كلية وشعارها، وذلك من أجل نشر الاسم الجديد، بالإضافة إلى تغيير بوابات المجمع لتصبح بوابات إلكترونية مزودة بجهاز قارئ آلي للبطاقة الجامعية وتسجيل بياناته في كل مرة دخول وخروج والتي تستغرق وقت أقل ودقة أكبر من الفحص اليدوي الذي كان يتم فيه فحص البطاقة لكل طالب بطريقة يدوية.

وقرر المجلس، توحيد البطاقة الجامعية لجميع طلاب المجمع، وإنشاء بوابة جديدة تطل على شارع سوتير أمام كلية السياحة والفنادق، وأخرى تطل على شارع بورسعيد بين بوابتي كلية التجارة وكلية الآداب وذلك لتسهيل حركة المرور داخل المجمع.

التعليقات

Comments