تطورات علم الجينوم في محاضرة مركز الدراسات والبرامج الخاصة بمكتبة الإسكندرية

كتبت :شيماء بحر

ينظم مركز الدراسات والبرامج الخاصة بمكتبة الإسكندرية الساعة الحادية عشر صباح يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر محاضرة بعنوان “علم الجينوم، وميتاجينوميكس، والميكروبيوم: تشكيل بيولوجيا الألفية الحالية”، يلقيها الأستاذ الدكتور رامي كرم عزيز؛ أستاذ وقائم بأعمال رئيس قسم الميكروبيولوجي والمناعة بكلية الصيدلة، جامعة القاهرة.

تتناول المحاضرة أحدث التطورات في مجال علم الجينوم والميتاجينوميكس ودورهم في تشكيل بيولوجيا الألفية الحالية، كما تستعرض المحاضرة أهمية هذه التطورات وتطبيقاتها في مجال صحة الإنسان، والحماية من الأمراض، وتطوير صناعتي الغذاء والدواء.  

وتأتي هذه المحاضرة في إطار جهود مركز الدراسات والبرامج الخاصة لتبسيط وتوصيل العلوم لشباب الجامعات والباحثين والجمهور العام. وتنظم هذه المحاضرة برعاية ودعم المكتب العربي الإقليمي لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية، الذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية، ويقوم بإدارته مركز الدراسات والبرامج الخاصة منذ عام 2005.

جدير بالذكر أن مركز الدراسات والبرامج الخاصة يُعنى بتهيئة بيئة تُحفز وتشجع العلماء وشباب الباحثين على تحقيق أهدافهم واستكمال مسيرتهم العلمية؛ من خلال العديد من الأنشطة والبرامج.

التعليقات

Comments