ترميم القنصلية الإسبانية من خلال مباردة “الحفاظ على التراث “

كتبت :شيماء بحر

بدأت القنصلية العامة الإسبانية بالإسكندرية يوم الإحد الماضي  أعمال ترميم مبنى القنصلية بشارع فؤاد ويأتي ذلك  من خلال مبادرة “الحفاظ على التراث” بالتنسيق و التعاون بين المحافظة والقنصلية ولجنة الحفاظ على التراث.

من جانبه أوضح قنصل عام إسبانيا أن السنوات السابقة من خلال مؤسسات الدولة والقطاع الخاص نعمل لاستعادة جمال ورونق شارع فؤاد، خاصة من خلال مبادرة “الحفاظ على التراث”.

وأكد القنصل تعاون المحافظ والمسئولين معه والجالية الإسبانية وتقديم التسهيلات لهم خاصة في إعادة المظهر التراثي لمبنى القنصلية، والذي يظهر جليا في تصميم إسبانيا لدعم تلك الجهود وجعل ڤيلا “فيلوبو بيني”، والتي تمتلكها المملكة الإسبانية مكانا يفخر به السكندريين.

فيما اكد” محمد سلطان” محافظ الإسكندرية، أن الإسكندرية مدينة عريقة ذات تاريخ عظيم يتضح فى مبانيها وتراثها المعمارى ويجب علينا جميعا تكثيف جهودنا الحفاظ على هذا التراث وضرورة قيام لجنة التراث بوضع آلية عمل ، موضحا أن مشكلة المبانى المخالفة هى سبب أساسى فى هدم هوية المدينة وتغيير معالمها والتى يجب علينا جميعا مواجهتها لعودة المظهر التراثى للمدينة وذلك بإطلاق مبادرة الحفاظ على التراث.

التعليقات

Comments