الرئيسيةتقاريربعد السرايا ستانلي .. الإسكندرية تخطط لطرح فندق سياحي بشاطيء البوريفاج

بعد السرايا ستانلي .. الإسكندرية تخطط لطرح فندق سياحي بشاطيء البوريفاج

أعلنت محافظة الإسكندرية عن نيتها طرح مشروع سياحي علي شاطيء سيدي بشر 3 والمعروف بشاطيء البوريفاج بمنطقة ميامي شرق الإسكندرية بنظام bot اوالمشاركة كثاني أكبر مشروع سياحي بعد مشروع السرايا ستانلي .
 
وقال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وهي الجهة المشرفة علي الشواطيء بالمحافظة ، إن المحافظة بصدد إستخراج تراخيص وموافقات مشروع سياحي ضخم علي شاطيء البوريفاج والذي تبلغ مساحتة ما يقرب من أربعة افدنة بطول 750 متر علي الشاطيء .
 
وأوضح أن المحافظة بدأت في إجراءات إستخراج تراخيص البناء الخاصة بالمشروع وتصديق هيئة العمليات بالقوات المسلحة وهيئة حماية الشواطيء، تمهيدا لطرحة كفندق سياحي مكتمل كافة التصريحات والموافقات والتراخيص للتسهيل علي المستثمرين الراغبين في الحصول علي المشروع والبدأ في تنفيذه في أسرع وقت .
 
وقال حجازي ان التصور المبدئي للمشروع عبارة عن فندق 5 نجوم سيضيف ما يقرب من 350 غرفة فندقية وجناح خاص الي الوحدات الفندقية بالمحافظة، مؤكدا ان عدد من الشركات عبرت عن رغبتها فعليا في الحصول علي الشاطيء وتقدم بعضهم بالفعل برسومات هندسية للمشروع، متوقعا ان تصل الاستثمارات الخاصة بالمشروع الي ما يزيد عن 500 مليون جنيه .
 
وأكد حجازي أن المحافظة تدرس الدخول كشريك بنسبة من الارباح بالمشروع بديلا عن طرحة بنظام bot والذي لا يحقق الاستفادة المرجوه من اصول المحافظة علي المدى البعيد، مؤكدا ان مشاركة المحافظة في المشروع ستضمن دخل جيد وفي زيادة مستمرة ويحافظ علي اصول الدولة، كما سيساهم في التعاون بين المستثمرين والدولة وتعميم التجربة علي مختلف المشروعات في كافة القطاعات بالدولة، وأشار الي ان الهيكل التنظيمي للمشروع سيشمل لجنة إدارة تمثل المستثمر الحاصل علي المشروع وممثل عن المحافظة وممثل عن الجهاز المركزي للمحاسبات مما يضمن حق المحافظة والمستثمر دون تلاعب .
 
وأكد ان الشاطيء إنتهى عقد ايجارة بداية العام الجاري عقب إنتهاء عقد شركة البوريفاج والتي حصل عليه منذ 15 عام بنظام bot ولم تستغله طوال تلك الفترة لإنشاء مشروعات سياحية واكتفت بإدارته كشاطيء كونة في موقع مميز بشرق الاسكندرية، موضحاً ان الشركة اكدت رغبتها في الدخول في المزايدة للحصول عليه مره اخرى وتنفيذ مشروع الفندق السياحي .
 
وأوضح ان المحافظة ستطرح الشاطيء للإيجار في مزايدة نهاية الشهر الجاري لمده ثلاث سنوات لإستغلال الشاطيء لحين إستخراج كافة التراخيص اللازمة وطرح المشروع في مزايدة علنية، وذلك لتحقيق الإستغلال الامثل من الشاطيء طوال الفترة المقبلة لحين البدء في المشروع .
 
وأضاف ان كراسة الشروط الخاصة بطرح الشاطيء ستكون لمده ثلاث سنوات فقط وتشمل بند السحب للمنفعة العامة في حال تم الانتهاء من اجراءات التراخيص والطرح في مده اقل من مده الايجار، كما ان كراسة الشروط تشمل السماح بأعمال البناء والتجهيز في فصل الشتاء طوال مده الإيجار والتي تبلغ ثلاث سنوات .
 
ويتوقع حجازي ان يساهم المشروع الجديد في دعم صناعة السياحة في الاسكندرية خاصة مع النقص الذي تعاني منه المحافظة في عدد الوحدات الفندقية وخاصة في منطقة شرق الاسكندرية، مشيرا الي ان المشروع الجديد بالاضافة الي مشروع السرايا ستانلي سيحققا دفعة قوية لمحافظة الاسكندرية السياحية وسيرفع من ايرادات المحافظة لتحقيق النمو المطلوب خلال الفترة المقبلة .