برنامج بالورقة والقلم يكشف عن تقرير أمريكى يدين قطر

كتب : أحمد مصطفى

أبرز الاعلامي نشأت الديهي تقرير أمريكي صادر من منظمة “الدفاع عن الديقراطية” بالولايات المتحدة يدين فيه دولة وحكومة قطر، واصفًا أياه بأنه تقرير “خطير وموسع وصادم”،

قائلاً إن هناك أشخاص قطريين يحولون أموالا للخارج لصالح الجماعات الإرهابية .

 

وأضاف خلال برنامجه “بالورقة والقلم”، المذاع على قناة “تن”، اليوم السبت، أن التقرير رصد أيضًا قيام قطر بتمويل المنظمات الإرهابية على هيئة “فدية”، مؤكدًا أنه أثناء زيارة وزير خارجية قطر إلى روسيا اليوم تم فك حصار 3 قرى سورية تحاصرها “جبهة النصرة”، وهم الفوعة وكفريا والزبداني، وأثناء نقل المحاصرين تم تفجيرهم .

 

وأشار “الديهي” إلى أن التقرير ذكر أن هناك شخص يقوم بتجنيد بعض الأشخاص للقيام بعمليات إرهابية يحصل مقابل ذلك 2على مليار دولار، كما ذكر التقرير أشخاص بأسمائهم متورطين في تكوين خلية لتلقي الأموال من بينهم الإخواني الإرهابي وجدي غنيم .

الديهي يطالب السفير البريطاني بمصر بتوضيح صحة الاتهامات الروسية قال الإعلامي نشأت الديهي إن ألاعيب المخابرات البريطانية تعود بقوة خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن المندوب الروسي في مجلس الامن إتهم نظيره البريطاني بدعم بلاده للإرهاب ومسئولون عن تفجير الكنائس في إشارة إلى تفجيرات الكنيسيتين في مصر، مطالبًا السفارة البريطانية في مصر بتوضيح صحة هذه الاتهامات الروسية .

 

وأضاف خلال برنامجه “بالورقة والقلم”، المذاع على قناة “تن”، اليوم السبت، أن هناك علامات استفهام حول دور الاستخبارات البريطانية في حادثة سقوط الطائرة الروسية في سيناء، بالإضافة إلى زيارات الرئيس السيسي إلى أوروبا وتحديدا إلى بريطانيا، لافتًا إلى أن الإعلام دوره فضح الممولين ودول الارهاب لأن القضية أصبحت قضية وطن .

 

وتابع الاعلامي نشأت الديهي، قائلا: “انتظرنا أن يكون بين ايدينا وثائق وبيانات لفضح قطر وهوما حدث اليوم” . الديهي يشيد بسرعة تحرك الاجهزة في حادث خط الغاز أشاد الإعلامي نشأت الديهي بسرعة تحرك الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة والإسعاف إلى حادث تفجير خط غاز بمنطقة التجمع الخامس اليوم، لافتًا إلى أن هذا الحادث أدى لإرتباك الحركة المرورية في الشوارع المحيطة ولاسيما الطريق الدائري، متابعا: «رب ضاره نافعة» .

ودعى خلال برنامجه “بالورقة والقلم”، المذاع على قناة “تن”، اليوم السبت، الأجهزة المعنية للقضاء على هذا الحريق في أسرع وقت، خاصة وأن هذا الحريق يواكب احتفالات المصريين بأعياد القيامة وشم النسيم، مؤكدا أن اليقظة الأمنية مطلوبة في مثل هذه الأوقات . وأشار “الديهي” أن سبب الحريق لم يتم الكشف عنه حتى الآن بصورة رسمية ، بالرغم من قيام بعض وسائل الإعلام بالتحدث أن سبب الحريق قيام لودر بكسر الخط وليس عمل تحريضي .

 

التعليقات

Comments