بالصور .. محافظ الإسكندرية يشارك في العيد الوطني لأمريكا ” عيد الاستقلال” 

شارك الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مساء اليوم بالعيد الوطني لأمريكا ” عيد الاستقلال” والذي أقامته القنصلية اﻷمريكية بالإسكندرية بحضور  ستيفن فيكن قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية . 

وقدم المحافظ خالص التهنئة بالنيابة عن شعب اﻹسكندرية إلي الشعب اﻷمريكي بعيده الوطني ” عيد الاستقلال”، متمنيا كل التقدم والخير لهم، ولجميع شعوب العالم. 

وأكد سلطان على عمق العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في كافة المجالات فيما يصب الصالح العام ومصلحة المواطن، مشيراً إلى الاستمرار في تعزيز وتطوير تلك العلاقات، وكذا مدي استعداد المحافظة لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية الامريكية بالإسكندرية. 

علي الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ أن الإسكندرية من أعرق مدن مصر فهي العاصمة الثانية ولابد أن يكون لها تمثيل دولي يليق بمكانتها المرموقة، موضحا أننا نتحرك من خلال وزارة التعاون الدولي، وسياسة الدولة لخلق مزيد من التعاون والعلاقات التنموية مع الجميع. هذا وتحتفل الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر يوليو من كل عام بعيد الاستقلال السنوى والانفصال عن بريطانيا عام ١٧٧٦ ، وتحتفل سفاراتها وقنصلياتها بمختلف دول العالم بالعيد الوطنى للولايات المتحدة الأمريكية. 

جاء ذلك بحضور السادة القناصل، وأعضاء السلك الدبلوماسي بالإسكندرية، ولفيف من الشخصيات العامة والدبلوماسية بالسفارة الأمريكية والهيئات الدبلوماسية.

التعليقات

Comments