المعرض الدولي الأول للسياحة على أرض الإسكندرية

كتبت : فيروز حسني
أقيم مساء اليوم معرض الإسكندرية الدولي للسياحة في نسخته الأولي بمشاركة أكثر من 30 شركة محلية ودولية من شركات الخدمات السياحية المختلفة والتي استضفته مكتبة الإسكندر ية في ظل إقبال شديد من جمهور المجال السياحي ووكلاء الشركات المختلفة، وفي حضور عدد من مسئولي وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية .

  ويأتي هذا المعرض تحت رعاية مجموعة شركات الأراضي المقدسة للسياحة، وتنظمه شركة بيتش توز إحدي شركات المجموعة بهدف تنشيط السياحة والتبادل السياحي الدولي وتأثير القطاع السياحي على الإقتصاد الوطني .

وقال إسلام السيد ” رئيس معرض الإسكندرية الدولي للسياحة أن فكرة وهدف المعرض جاءت بسبب انعقاد ملتقي الشباب الرئاسي بمكتبة الإسكندرية والذي أقامه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتالي كان الإصرار علي إنعقاد المعرض في المكان ذاته، ويأتي الهدف من  إنشاء المعرض أننا كإحدي مجموعات شركات السياحة نهدف إلي  تنشيط السياحة الدينية بشكل خاص والسياحة الداخلية والخارجية بشكل عام وذلك بإنشاء اتحاد  لشركات السياحة نجذب فيه كبري الشركات السياحية المصرية وبعض شركات النقل السياحي في مصر والخارج وأيضا كبري الوكلاء السعوديين وكبري شركات الطيران وشركات تشغيل وإدارة الفنادق .  

 وأكد على أنه أول معرض بالفعل تستضيفه المجموعة وتحت رعايتها وقررنا أن نقيمه بصفة سنوية وجاري التجهيز للنسخة الثانية للمعرض من الآن بحجم أكبر ومشاركات محلية ودولية أكثر .

 وتابع أن مكتبة الإسكندرية وشركات السياحة رحبوا ترحيبا شديدا  بالفكرة لأهدافها الكبيرة لتنشيط عملية السياحة وتبادل الخبرات التي ينتج عنها ضخ دماء جديدة في الشريان السياحي الذي يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني واتبعنا معهم الإجراءات الإدارية اللازمة حتي أنتهت بالموافقة علي الطلب المقدم لهم .

وقال  انه فوجأ بأن هناك عدد أكثر بكثير من العدد المتوقع للشركات المشاركة فقد شارك أكثر من  30 شركة مصرية وسعودية في مجالات السياحة الداخلية والخارجية والعديد من الفنادق السعودية الكبري المختصة برحلات الحج والعمرة، وأيضا إحدي شركات خطوت الطيران الإمراتية، بالإضافة لعدد من الرعاه السكندريين في المجالات المختلفة .




التعليقات

Comments