الصحة :تحويل مستشفى الماترنتية إلى مستشفى متخصصة في طب الاطفال بالإسكندرية

كتبت :شيماء بحر

أعرب وزير الصحة ” أحمد عماد الدين “أمس الجمعة عن استعداده الكامل لتحويل مستشفى الماترنتية وهي احدى مستشفيات المؤسسات العلاجية إلى مستشفى متخصصة في طب الاطفال بالإسكندرية، وذلك تلبية لمطالب أهالي الثغر لزيادة الإهتمام بالرعاية الصحية للأطفال .

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الصحة” أحمد عماد الدين” فاعليات “اليوم القومي لاطفال التشوهات الخلقية” بالإسكندرية الذى تم تنظيمه بهدف صحة ورعاية افضل لاطفال التشوهات الخلقية  بالثغر وياتي هذا تزامنا مع الإعلان عن بدء تجهيز مستشفى نيل الامل لجراحات الأطفال المتقدمة والتشوهات الخلقية كنموذج للرعاية المتكاملة لاطفال الإسكندرية.

والجدير بالذكر أن نسبة الأطفال المصابين بالتشوهات الخلقية تتراوح من ٣_٤ ٪ من إجمالي المواليد كما أن النسبة معرضة للزيادة خلال السنوات القادمةاأن هناك طفل واحد من كل 25طفل مصاب بالتشوه الخلقية، وأنه وفق لدراسة من قبل منظمة الصحة العالمية حول نسبة الوفيات للتشوهات الخلقية التي تصل إلى 300ألف حالة سنوية.

وحضر المؤتمر،   وكيل وزارة الصحةبالاسكندرية “مجدي حجازي” و  أستاذ جراحة التشوهات الخلقية بكلية طب جامعة الإسكندرية “صابر وهيب”و  عميد كلية طب الاسبق “محمود الزلباني”

التعليقات

Comments