الرئيسيةالرئيسية“الجيف” عربة للطعام من تجربة إلي مشروع ناجح

“الجيف” عربة للطعام من تجربة إلي مشروع ناجح

كتبت- يارا أسامة:

هوايتهم هي الوسيلة التي قادتهم إلي حلمهم، فكانت في البداية مجرد تجربة، ولكن سرعان ما تحول إلي مشروع، أثمر عن نتائج إيجابية وسارة لأصحابه.

حيث كان “الجيف” هو بداية الطريق

عدد صغير من الشباب السكندري، استطاعوا تحقيق السعادة لمن حولهم، عن طريق عرباتهم، التي يمارسون عليها الطهي، الذي كان سبب نجاحهم.

يقول أحمد علي، 25 عاماً، خريج كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، صاحب مشروع “الجيف”: في البداية كنا نعمل أنا وأصدقائي، علي عربة طعام صغيرة في ميامي، لأننا نحب هواية الطبخ، ونجحنا عندما لاقت إعجاب الجميع، ثم توسعنا في طريقنا وقمنا بمشروع الجيف، وكانت فكرته في الأساس خدمة طعام لكل أبناء وطلاب المجمع العلمي، والأن أصبح الزبائن من العائلات والأسر أيضاً”.

أضاف:” نحن 6 شباب فقط، بعضنا خريجي جامعات، والأخر يدرس، نقوم بعمل الطعام في منازلنا، ثم نجعله علي استعداد للتسخين والتجهيز ونقدمه مباشرةً للزبائن، ونقدم وجبات متنوعة، منها: الجبنة، بطعم خاص عن طريق التوابل والخلطة، الفراخ بأشكالها المختلفة وأيضاً البرجر، والأسعار بسيطة جداً، وفي متناول الجميع، حيث تتراوح من 12 : 26 جنيهاً، فضلاً عن تقديمنا خدمات خاصة ومختلفة في المناسبات، مثل

رمضان والأعياد”.

تابع:” بدأنا المشروع منذ 3 أشهر، وكان الإقبال يتزايد يوماً عن الأخر، حتى ظهرت مشكلة الترخيص، وواجهنا مضايقات بسيطة من بعض الجهات، ولكن المرور تعاون معنا جداً وساعدنا كثيراً، وأيضاً رؤوساء الحي وأعوان المحافظة، جميعهم كان لهم يد في ظهور الترخيص سريعاً، حتى نكون علي أتم حال”.

وعن أمالهم المستقبلية، يقول أحمد:” نتمنى خلق الكثير من هذه العربات، وتنقلها في جميع محافظات مصر، لأنها مؤخراً حازت علي إعجاب وقبول معظم الناس، وفكرتها بسيطة وغير مكلفة كثيراً لمن ينويها”.