اطلاق حملة “كوني” برعاية المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية

كتبت :شيماء بحر

في إطار بدء اطلاق حملة “كونى” والتي تمتد  على مدار 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ، وذلك خلال الفترة من يوم 25 نوفمبر – 10 ديسمبر 2017

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية برئاسة أ.د” ماجدة الشاذلي ” مقررة الفرع بالتعاون مع بيت العائلة المصري و جامعة الإسكندرية ندوة بعنوان : ” الوعي المجتمعي و دورة في حماية الفتاه من العنف ” بكلية التربية الرياضية بنات .

تناول فضيلة الشيخ الدكتورة ” إبراهيم عبد الستار “أمين عام بيت العايلة المصري بالإسكندرية و عضو لجنة الفتوى – عده محاور منها :-
موقف الإسلام من المرأة و توضيح بعض المفاهيم المغلوطة و تكريم الإسلام للمرأة و تعزيز مكانتها و سرد للعدديد من الأحاديث التي تبين ذلك منها وصية النبي عليه الصلاة و السلام الأخيرة ( إستوصوا بالنساء خيرا ) و ( رفقاً بالقوارير )واضاف توضيح الفرق بين صحة المنهج و خطأ التطبيق و أن الخطأ ليس في المنهج الإسلامي و إنما في طريقة تطبيقه من الشخص الذي يمارس العنف.

  • واكد “عبد الستار” على انه أسباب العنف و منها أسباب إجتماعية و ممارسات خاطئة وعدم الوعي والجهل وعدم وجود قوانين رادعة لحد من العنف ضد النساء.

وأضاف توجد بعض الأمثلة التي تظهر تكريم الإسلام و القرآن  للمرأة — سورة التحريم – (عندما ضرب الله عز و جل للمؤمنين المثل بإمرأة فرعون  التي طالبت من ربها بيتاً  في الجنة و هي التي ربت سيدنا موسى عليه السلام .

حضر الندوة 100 طالبة من الفرق المختلفة بكلية التربية الرياضية بنات

التعليقات

Comments