استقبال 250 ألف طن بضائع وسلع إستراتيجية بميناء الاسكندرية

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الإثنين 15 مايو 2017 في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية ، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 132 ألف طن علي متن ثلاث سفن هي : “اشيليس تو” قادمة من روسيا ، و “وادي سدر” قادمة من رومانيا ، و “لاكي جاي” قادنة من أوكرانيا ، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن 66 ألف طن قادمة من أمريكا علي متن السفينة “اوم بيانسا” ، ويجري تفريغ شحنة سيارات عددعا 163 سيارة ماركات مختلفة قادمة من إيطاليا علي متن العبارة “جراند توجو” ، ويجري تفريغ شحنة مواشي عددها 2383 رأس ماشية قادمة من إسبانيا علي متن السفينة “ساراه” .
وأضاف الغندور أن النظان الإلكتروني بالميناء سجل ورود 250 الف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، كما سجل دخول وخروج 10327 شاحنة عامة ، وبلغ مخزون الغلال مليون طن منهم 295 ألف طن قمح .

وقال اللواء بحري . مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 142 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة ، ووصلت 12 سفينة وتراكي على الأرصفة 37 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 51 سفينة ، والداخلي 12 سفينة .

هذا وقد وجه اللواء . عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء .

التعليقات

Comments