أوقاف الإسكندرية: 2431 دارس بمدرسة المسجد الجامع في الأسبوع الأول

كتبت :شيماء بحر

أجري الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، جولة تفقدية علي عدد من المساجد للاطمئنان على سير العمل في البرنامج الصيفي بمدرسة “المسجد الجامع”.

وقال الشيخ محمد العجمي، في تصريحات صحفيه، إنه بلغ عدد المشتركين في مدرسة “المسجد الجامع”2431 دارس يتلقون الدروس الدعوية و حفظ القران الكريم وعلومه و تفسيره بجميع الأعمار في الأسبوع الأول من انطلاق المدرسة في أكثر من 50 مسجدا بمختلف مناطق المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إلي أن فكرة مدرسة المسجد الجامع لقيت قبولا وإعجابا شديدًا من الأهالي الذين  وجهوا الشكر والتحية لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة،  وأئمة وقيادات الدعوة بالإسكندرية، علي وضع خطة تدور حول استعادة دور المسجد في نشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع من خلال تفعيل دور المسجد بصفة عامة والمساجد الجامعة بصفة خاصة.

وأشار العجمي، إلي “مدرسة المسجد الجامع” ستكون مفتوحة يوميا من العصر إلى المغرب، وستعقد في نهاية الدورة مسابقات للمتميزين، مع تكريم الفائزين فيها ماديا ومعنويا كما سيتم مكافأة أفضل الأئمة والمحفظين المتميزين القائمين بهذا النشاط.

وشدد العجمي، على العناية بالقوافل الدعوية، إلي جانب النشاط الصيفي من أجل ضبط الخطاب الدعوي والسيطرة علي عقول الشباب لمنع انضمامهم للعناصر المتطرفة ونشر القيم والأخلاق وخدمة المجتمع من خلال تفعيل دور المسجد بصفة عامة والمساجد الجامعة بصفة خاصة.

وأضاف العجمي أنه من غير المسموح جمع أي مبالغ تحت أي مسميات فهذا العمل هو واجب وطني وقومي تقوم به الوزارة من أجل حفظ أبنائنا في هذه المرحلة الهامة من تاريخ وطننا ونبتغى به وجه الله.

التعليقات

Comments